نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


محمود عباس يعفي مدير مكتبه بعد ظهور تسجيلات مصورة له في أوضاع مخلة بالآداب




رام الله - أكدت مصادر فلسطينية رسمية أن الرئيس محمود عباس قرر إعفاء مدير مكتبه رفيق الحسيني من منصبه على خلفية عرض قنوات تلفزيونية إسرائيلية تسجيلات مصورة له في أوضاع مخلة بالآداب ،وذكرت المصادر أن عباس ، وبناء على توصيات اللجنة الخاصة بالتحقيق في قضية الحسيني الرئيس السابق لديوان الرئاسة ، اتخذ سلسلة قرارات وينتظر أن يقر المزيد منها لاحقاً


مدير مكتب محمود عباس رفيق الحسيني
مدير مكتب محمود عباس رفيق الحسيني
ونشرت صحف محلية صادرة في رام الله أن عباس وجه إلى الحسيني رسالة أبلغه فيها إعفاءه من منصبه بسبب ارتكابه "أخطاء شخصية خارج العمل" مع تأكيده أنه (الحسيني) لم يستغل موقعه في تحقيق منافع شخصية أو ابتزازات.

وأشارت المصادر إلى أن من بين القرارات حرمان رئيس المخابرات السابق توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) من تولي أية مهمة رسمية في السلطة الفلسطينية.

وأضافت أن التوصيات تتضمن اتخاذ إجراءات قانونية ضد المسؤول السابق في المخابرات الفلسطينية فهمي شبانة الذي كان قدم شريط الفيديو ووثائق أخرى للقنوات الإسرائيلية من أجل عرضها.

وكان عباس اتخذ قرارا بحظر أي انتهاك للحريات الشخصية وخصوصية الإنسان من الأجهزة الأمنية الفلسطينية.
وقرر عباس تشكيل لجنة التحقيق في منتصف الشهر الماضي بعد أن عرضت قنوات إسرائيلية شريط فيديو للحسيني قدمه شبانه مع وثائق أخرى قال إنها تدين مسؤولين في السلطة الفلسطينية بالفساد المادي والأخلاقي.

وقال شبانة إنه صور الشريط بشكل سري في منزل سيدة كانت قد تقدمت بطلب للعمل فاشترط عليها المسؤول الفلسطيني القيام بعلاقة جنسية معه لتوظيفها ، وقد ادعت قبولها بعد أن أعلمت شبانة الذي كان موكلاً بقيادة وحدة لمكافحة الفساد.

وأوقف عباس الحسيني عن العمل في حينه لحين انتهاء التحقيق في قضيته

د ب أ
الثلاثاء 6 أبريل 2010