نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


مراسلون بلا حدود:عداء السياسيين للاعلام يعرض المهنة للخطر






باريس - قالت منظمة "مراسلون بلا حدود" في تقرير سنوي نُشر اليوم الخميس إن العداء الذي يظهره القادة السياسيون حول العالم نحو الصحفيين يعرض الإعلام للخطر بصورة متزايدة.

وأضافت المنظمة في مؤشرها" وورلد بريس فريدوم انديكس" 2019 أن الكراهية التي يبثها السياسيون ضد الإعلام " عززت من وقوع أعمال عنف خطيرة ومتكررة أثارت مستوى غير مسبوق من الخوف والخطر لدى الصحفيين".


 
وأشار التقرير إلى أن " المناخ العدائي الذي فاق تعليقات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب" يعني تراجع ترتيب الولايات المتحدة الأمريكية ثلاثة مراكز ليصل إلى رقم 48 في مؤشر المنظمة.
وأوضح التقرير" لم يحدث من قبل أن تعرض صحفيون أمريكيون لهذا الكم من التهديدات بالقتل أو لجأوا لشركات أمنية خاصة لتوفير الحماية" مشيرا إلى أن خمسة من موظفي صحيفة في مدينة أنابوليس بولاية ميريلاند قتلوا في مكاتبهم على يد قارئ ساخط العام الماضي.
وجاء في التقرير أن مقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول بعث " رسالة قاسية للصحفيين خارج حدود المملكة العربية السعودية" التي تراجعت ثلاثة مراكز على مؤشر حرية الصحافة لتأتي في المركز رقم 172.
وقد تصدرت النرويج المؤشر للعام الثالث على التوالي، كما تقدمت فنلندا مركزين لتحل في المركز الثاني ، في حين تراجعت السويد مركزا واحدا بسبب زيادة المضايقات السيبرانية لتأتي في المركز الثالث.
ومن ناحية أخرى حلت تركمنستان محل كوريا الشمالية وتذيلت المؤشر في المركز رقم 180.
 
 
 
 
 
   

د ب ا
الخميس 18 أبريل 2019