نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


مرصد حقوقي يدعو العالم لحماية حقوق الطفل الروهنغي




دعا المرصد الروهنغي لحقوق الإنسان، الخميس، العالم إلى الالتفات إلى حقوق الطفل الروهنغي الأساسية التي كفلتها الاتفاقيات والقوانين الدولية.


جاء ذلك في بيان صادر عن المرصد، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل الذي يوافق 20 نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام. وقال المرصد في البيان إنه يتوجب على العالم العمل الجاد من أجل رفع كل أشكال المعاناة التي يعيشها الأطفال الروهنغيون. وحث المرصد، دول العالم إلى توفير مقومات حقوق الأطفال الروهنغيين من تعليم، وصحة، ورعاية، وبيئة مناسبة، من أجل حياة كريمة. وذكّر المرصد العالم بواقع أطفال الروهنغيا الواقعين تحت وطأة الفقر والتجهيل والإبادة والتهجير وانعدام الأمن واستخدامهم من قبل حكومة ميانمار وجيشها في الأعمال الشاقة. إضافة إلى "استغلالهم في الحروب والصراعات الوحشية سواء من خلال تجنيدهم، أو من خلال سلبهم أبسط حقوقهم في الحياة، بحرمانهم من التعلم، وإجبارهم على العمالة، فضلا عن ممارسة العنف الجنسي والجسدي ضدهم". ونوه المرصد إلى أن الأطفال الروهنغيين في معظم دول المهجر يعانون من نقص حاد في توفر احتياجاتهم الأساسية والضرورية. ومنذ 25 أغسطس/ آب 2017، تشن القوات المسلحة في ميانمار ومليشيات بوذية، حملة عسكرية ومجازر وحشية ضد الروهنغيا في أراكان. وأسفرت الجرائم المستمرة منذ ذلك الحين عن مقتل آلاف الروهنغيين، حسب مصادر محلية ودولية متطابقة، فضلا عن لجوء قرابة مليون إلى بنغلاديش، وفق الأمم المتحدة. وتعتبر حكومة ميانمار الروهنغيا "مهاجرين غير نظاميين" من بنغلاديش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة "الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم".

وكالة الاناضول
الخميس 21 نونبر 2019