نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


مركزية فتح تطالب على لسان دحلان بتحقيق في سحب تقرير جولدستون بشأن الحرب على غزة




رام الله - طالبت اللجنة المركزية لحركة فتح مساء اليوم السبت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بتشكيل لجنة تحقيق في أسباب تأجيل النظر في تقرير لجنة تقصى الحقائق التابعة للأمم المتحدة في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قبل تسعة شهور.


محمد دحلان واسماعيل هنية ..من يضحك على من في قضية لا تحتمل العبث
محمد دحلان واسماعيل هنية ..من يضحك على من في قضية لا تحتمل العبث
وقال عضو اللجنة المركزية لفتح محمد دحلان في بيان صحفي " نطالب المنظمة بتشكيل لجنة تحقيق في أسباب طلب التأجيل للوقوف على حقيقة الموقف" الذي جرى اتخاذه في اجتماع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة . . وأضاف "لقد تابعنا ما جرى وليس بأيدينا معلومات كافية حول آليات اتخاذ الموقف الذي كان مع التأجيل ونحن في انتظار عودة الرئيس (الفلسطيني محمود عباس) وانعقاد اجتماعات اللجنة التنفيذية للمنظمة ".

وأشار دحلان إلى تثمين فتح لموقف القاضي ريتشارد جولدستون مشيرا لإشادة فتح بشخصيته ومهنيته "التي أدانت إسرائيل وكشفت الوجه الحقيقي للاحتلال في حين هاجمت حماس جولدستون ووصفته بالعديد من الأوصاف السيئة".

وقال " نحن لن نمر مرور الكرام على أي قضية تفاوضية سياسية ودبلوماسية وتقرير جولدستون قضية وطنية كبرى أنصفت نسبيا الشعب الفلسطيني وأدانت الاحتلال وجرائمه بحق الفلسطينيين".

وكانت قوى وشخصيات فلسطينية إضافة إلى منظمات حقوق الإنسان عبرت عن استيائها من موقف السلطة الفلسطينية التي نفت أن تكون قد طلبت سحب التقرير إنما تأجيل التصويت عليه لضمان توفر الإجماع عليه.

وكالات
السبت 3 أكتوبر 2009