نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


مسؤول اسرائيلي يتهم الاسد بانه كاذب و انه لا يريد ان يدفع ثمن السلام




القدس - اتهم نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون الرئيس السوري بشار الاسد بانه "كاذب" في تمنيه السلام مع اسرائيل، وذلك في اقوال نقلتها صحيفة واي نت على الانترنت .


مسؤول اسرائيلي يتهم الاسد بانه كاذب و انه لا يريد ان يدفع ثمن السلام
وقال ايالون في لقاء عام في بئر السبع (جنوب) "انه كاذب، لا يريد السلام، لان السلام له ثمن ينبغي تسديده، وهو التطبيع والانفتاح، ما يهدد بزعزعة نظامه".
واعلن الاسد ان لا موعدا محددا لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين سوريا واسرائيل، التي حملها مسؤولية توقف العملية.
وقال الاسد خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التركي عبدالله غول الذي يزور دمشق "لا نستطيع ان نتحدث عن موعد ولا يوجد شريك، عندما يأتي الشريك نستطيع ان نتحدث عن موعد لبدء مفاوضات السلام".
وقال ايالون "يريد (الاسد) مفاوضات (مع اسرائيل) بلا شروط مسبقة. لكن لا يمكنه السعي الى السلام مع تسليح حزب الله والجهاد الاسلامي" في اشارة الى الحزب الشيعي اللبناني والحركة الفلسطينية.
واضاف "انه طاغية يحاول الخروج من عزلته فحسب وتخفيف ضغوط المجتمع الدولي عليه".
وتم تعليق المفاوضات غير المباشرة بين سوريا واسرائيل التي لعبت تركيا دور الوسيط فيها في كانون الاول/ديسمبر بعد هجوم الجيش الاسرائيلي الدامي على قطاع غزة.
وصرح وزير الخارجية السوري وليد المعلم في الشهر الماضي ان دمشق قد تستأنف المفاوضات غير المباشرة في حال وافقت الحكومة الاسرائيلية اليمينية الجديدة على مبدأ الانسحاب الكامل من الجولان.
لكن افيغدور ليبرمان، وزير خارجية الحكومة الجديدة التي يرأسها بنيامين نتانياهو، استبعد في نيسان/ابريل اي انسحاب من الهضبة الاستراتيجية التي سيطرت عليها اسرائيل عام 1967 وضمتها عام 1981.

الصورة : نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون

وكالات - ا ف ب
السبت 16 ماي 2009