نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان


مسئول امريكي ينفي مناقشة مجلس الامن قرارا ضد البناء الاسرائيلي في القدس الشرقية




واشنطن/القدس - نفى مسئول بالإدارة الأمريكية تقريرا لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي ) مفاده ان الولايات المتحدة تبحث الامتناع عن التصويت على قرار محتمل في مجلس الامن ضد عمليات البناء الاسرائيلي في القدس الشرقية.


وصرح المسئول لصحيفة "يديعوت احرونوت " الاسرائيلية اليومية قائلا" مثل هذه المبادرة ليست مطروحة على مجلس الامن ونحن لا نسعى او نشجع اي اجراء من هذا القبيل".

ولم ترد واشنطن بعد رسميا على تقرير ( بي بي سي) الذي بث خلال فترة تصاعد التوترات بين الحليفتين اسرائيل والولايات المتحدة بسبب البناء في القدس الشرقية.

وتعرقل الولايات المتحدة ، وهو واحدة من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن التي تتمتع بحق النقض (الفيتو) ، عادة صدور أي قرارات عن مجلس الامن تدين اسرائيل ولكن العلاقات بين الجانبين تدهورت منذ ان اعلنت اسرائيل بناء الف و600 شقة في حي رامات شلومو في القدس الشرقية. ووجهت ادارة اوباما انتقادا شديدا للاعلان الذي صدر خلال زيارة نائب الرئيس الامريكي جو بايدن لاسرائيل.
ورد الفلسطينيون بالانسحاب من محادثات التقارب غير المباشرة مع اسرائيل .

وتعتبر الادارة الامريكية البناء الاسرائيلي في القدس الشرقية ، التي يطالب الفلسطينيون بان تكون عاصمتهم المستقبلية ، عقبة امام صنع السلام في الشرق الاوسط . وتصر اسرائيل على انه لا يمكن تقسيم القدس وتقول ان من حقها البناء في اى مكان.

وقال المسئول الامريكي الذي لم تذكر الصحيفة اسمه أو صفته ان الولايات المتحدة "تعتقد ان افضل طريقة للمضى قدما الى الامام تكمن في المفاوضات المباشرة بين الاطراف والتي من شأنها ان تقود الى اتفاق سلام شامل يتضمن اقامة دولة فلسطينية تعيش جنبا الى جنب اسرائيل في سلام وامن".

واضاف ان احالة القضية الى الهيئات الدولية لن تؤدي إلا إلى إلقاء الضوء على الخلافات بين الاطراف وممارسة ضغط احادي الجانب على اسرائيل.

ومع ذلك ، قال المسئول ان ادارة اوباما مصممة على مواصلة الضغط على اسرائيل والفلسطينيين لمنع اى اجراءات احادية الجانب ربما تؤخر استئناف محادثات السلام.

ومازال البيت الابيض ينتظر رد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على طلبها بان تجمد اسرائيل البناء في القدس الشرقية. وكانت واشنطن قد دعت السلطة الفلسطينية الى وقف التحريض ضد اسرائيل.

د ب أ
الاربعاء 31 مارس 2010