نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


مستجدات بشأن خمس لوحات فنية سرقت في شرق ألمانيا قبل 40 عاما




برلين – تجري شرطة العاصمة الألمانية برلين تحقيقات ضد رجلين يشتبه في قيامهما بسرقة خمس لوحات فنية من أحد متاحف جمهورية ألمانيا الديمقراطية (الشرقية سابقا) قبل أربعين عاما.


وقال متحدث باسم الشرطة اليوم الجمعة إن التحقيقات تتعلق باشتباه في ارتكاب الابتزاز وسرقة أعمال فنية. وأضاف المتحدث أن اثنين من الألمان في سن السادسة والأربعين والرابعة والخمسين هما محل الاشتباه. وأوضح المتحدث أن من يضطلع بالتحقيق في هذا الأمر القسم 44 من مكتب مكافحة الجريمة بولاية برلين حيث يوجد به محققون متخصصون في كشف الجرائم الفنية. كانت هذه اللوحات سرقت في الليلة الفاصلة بين الثالث عشر والرابع عشر من كانون أول / ديسمبر عام 1979 في متحف القصر بمدينة جوتا في ولاية تيرينجن. كان قيمة هذه اللوحات في ذلك الوقت تبلغ حوالي خمسة ملايين مارك ألماني شرقي. ووفقا لبيانات مؤسسة قصر فريندنشتاين اتصل أشخاص مجهولون في تموز / يوليو 2018 بأحد المحامين في جوتا وادعوا ملكيتهم للوحات، إلا أنهم لم يدليا ببيانات دقيقة لكيفية حصولهما عليها. وأضافت المؤسسة أن اللوحات تم تسليمها بعد عام من ذلك التاريخ، مشيرة إلى أنها توجد الآن في معمل أبحاث راتجين التابع للمتحف الحكومي في برلين، حيث تفحص من أجل التوصل إلى حقيقتها والكشف عما إذا كانت هي اللوحات التي سرقت من قبل أم لا.

د ب ا
الجمعة 6 ديسمبر 2019