نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


مستشفى سعودي يطلب 160 ألف دولار لتسليم جثة فتاة توفيت بإنفلونزا الخنازير




جدة – الهدهد – ياسر العرامي - رفض مستشفى خاص في مدينة جدة السعودية تسليم أحد المقيميـن في المملكة جثمان ابنته المتوفاة بإنفلونزا الخنازير لدفنها إلا بعد إلزامه بكتابة تعهد خطي بدفع مبلغ 600 ألف ريـال سعودي أي ما يعادل 160 ألف دولار أمريكي .


الدكتور حسين الشريف (شمال)المشرف على جمعية حقوق الانسان في مكة
الدكتور حسين الشريف (شمال)المشرف على جمعية حقوق الانسان في مكة
وكشفت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في منطقة مكة المكرمة أنها تلقت شكوى بذلك من المقيم ضد المستشفى الخاص، وأبلغت الشؤون الصحية في جدة إن احد المستشفيات الخاصة احتجز جثمان متوفاة مصابة بأنفلونزا الخنازير ولم تسلمها لوالدها إلا بعد أن سجل تعهداً بأن يدفع للمستشفى مبلغ 600 الف ريـال في غضون شهرين.

ونقلت صحيفة الرياض عن الدكتور حسين الشريف المشرف العام على فرع الجمعية بمكة "إن هذا الأمر يخالف التوجيه الملكي بعلاج مصابي أنفلونزا الخنازير في المستشفيات الحكومية والخاصة وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم على نفقة الدولة" موضحاً بأن الجمعية كلفت أحد أعضائها للتواصل مع مدير عام الشؤون الصحية في جدة، حيث أوضح له أن الشاكي أفاد في شكواه للفرع إن ابنته أصيبت بمرض ( A – H1 – N1 ) داخل المستشفى وأنه ابلغ الشؤون الصحية بذلك وحصل على توجيه للمستشفى بإرسال تقرير المريضة قبل الوفاة إلى الشؤون الصحية إلا إن المستشفى تباطأ في ذلك حتى توفيت المريضة وطالب بمبلغ العلاج .
وأضاف الدكتور الشريف إن مدير الشؤون الصحية وعد عضو الجمعية بمعالجة الموضوع في القريب العاجل .

من جانبه، قال د. سامي باداود مدير الشؤون الصحية بجدة: إن ولي أمر الفتاة المتوفاة لم يتقدم حتى الان بشكوى رسمية للشؤون الصحية، مشيرا انه انتظره في مكتبه ولم يحضر امس. واضاف لصحيفة المدينة " أن على والد المريضة التقدم بشكوى وبعد ذلك سيتم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة في مثل هذه الامور".
وعن المبلغ المطالب بسداده وقدره 600 الف ريال، أكد "ان توجيه الملكي واضح وهو التكفل بعلاج المصابين بأنفلونزا الخنازير في جميع المستشفيات الحكومية والخاصة على نفقة الدولة".

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أصدر توجيهاته منتصف يوليو الفائت إلى جميع المستشفيات الحكومية والخاصة في المملكة بعلاج جميع الحالات المصابة بإنفلونزا الخنازير( A – H1 – N1 ) على نفقـة الدولة.
يشار إلى أن عدد الحالات المصابة بالمرض في المملكة وصلت إلى 4081 حالة حتى يوم الثلاثاء الفائت. حسبما أفادت وزارة الصحة السعوديـة.

ياسر العرامي
الاثنين 14 سبتمبر 2009