نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


مصدر بالمعارضة السورية يكشف عن مفاوضات بين قسد وداعش






دمشق - كشف مصدر في المعارضة السورية، اليوم الخميس، عن إجراء مفاوضات حالياً بين قوات سورية الديمقراطية (قسد) ومسلحي تنظيم داعش على تأمين طريق آمن لمقاتلي التنظيم للخروج إلى منطقة البادية جنوب مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية .


 
وأكد المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم: "بدأت مفاوضات مطلع الشهر الجاري، وعلى إثرها توقفت المعارك، لمدة عشرة أيام تخللها محاولة عناصر التنظيم عبور نهر الفرات، ودخول مدينة البوكمال في الثالث من الشهر الجاري، إلا أن المفاوضات فشلت، وأعلنت قوات قسد يوم السبت الماضي بدء العملية العسكرية لتحرير آخر جيب تحت سيطرة تنظيم داعش، ويضم بلدة الباغوز وقريتي المراشدة والسفافنة".
وأضاف المصدر أن "المفاوضات تجري بين قسد وداعش تحت إشراف التحالف الدولي ولدى التنظيم عشرات ربما مئات المعتقلين الذين يفاوض عليهم باعتبارهم طوق النجاة الأخير له، بدليل توقف المعارك تقريبا اليوم بشكل كامل وسط غياب طائرات التحالف الدولي".
وكشف المصدر أن "المنطقة التي بقيت تحت سيطرة تنظيم داعش صغيرة ولا تجاوز 5 كيلومترات مربعة، ولا تحتاج كل هذه التحضيرات، وهي عبارة عن أراض زراعية وتستطيع قسد إنهاء المعركة خلال ساعات في حال رغبت".
وأجرت جميع أطراف الصراع مفاوضات مع تنظيم داعش، حيث قام التنظيم بنقل مئات المقاتلين وعائلاتهم في منتصف شهر تشرين أول/ أكتوبر 2017 من مدينة الرقة إلى ريف دير الزور الشرقي.

وشهدت اليوم جبهات القتال مع تنظيم داعش هدوءا نسبيا كبيرا .
وقال قائد عسكري في مجلس دير الزور العسكري لـ (د.ب.أ) إن "الأحوال الجوية الغائمة والماطرة أدت إلى توقف المعارك على عموم الجبهات واقتصرت العمليات اليوم على القصف المدفعي على مواقع تنظيم داعش".

د ب ا
الخميس 14 فبراير 2019