نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


مصر.. انطلاق مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بمشاركة 37 دولة






الأقصر(مصر) – انطلقت مساء اليوم الجمعة، فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تحت شعار" سينما افريقية من كل الدنيا"، في صعيد مصر (جنوب) حتى 12 آذار/ مارس الجاري بمشاركة 37 دولة تقدم أكثر من 90 فيلما


وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم
وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم
.
وقالت وزيرة الثقافة المصرية، الدكتورة إيناس عبد الدايم، إن المهرجان هو أحد أهم الأحداث السينمائية في القارة السمراء، وهو الحدث المصري الأكبر تجاه الدول الأفريقية.
وأضافت أن المهرجان "يأتي أيضا كأحد جسور التواصل مع الأشقاء، وأن المهرجان واصل انتقاله من مرحلة إلى مرحلة، حتى وصل إلى العالمية".
ومن جانبه، قال وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي، ان المهرجان يؤكد على مدى ترابط مصر مع دول القارة السمراء ومدى حرصها على بناء جسور التواصل مع كل الشعوب الأفريقية ثقافيا وسياحيا وسياسيا".
وقال رئيس المهرجان، السيناريست سيد فؤاد، "اتسع نطاق المهرجان ليشمل صناع السينما الأفريقية داخل القارة وخارجها، من خلال إقامة أول مسابقة لسينما الشتات " الدياسبورا".
وأعلن أن نسخة المهرجان تشهد حضوراً قوياً لأفلام المرأة من خلال فعاليات " بانوراما المرأة في السينما الأفريقية " احتفاءاً باليوم العالمي للمرأة الذي يحل في الثامن من الشهر الجاري.
ويقوم بتنظيم المهرجان "مؤسسة شباب الفنانين المستقلين" بمصر، بدعم من وزارات الثقافة والسياحة والآثار والهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة ، ووزارتي الشباب والرياضة والخارجية والبنك الأهلي المصري بالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية.

د ب ا
الجمعة 6 مارس 2020