نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


مطرب أسدي يغني لضحايا الزلزال مستخدماً مشاهد من قصف البراميل




نشر المطرب الموالي لنظام الأسد "ناصيف زيتون"، أغنية جديدة له عبر منصة اليوتيوب، تضمنت مشاهد مضللة حيث استخدم مقاطع مصورة تظهر انتشار أطفال من تحت أنقاض القصف على أنها لأطفال خلال كارثة الزلزال المدمّر.

وجاءت الأغنية بمزاعم أنها تضامنا مع ضحايا الزلزال في سوريا، وتبين أنها تحتوي على فيديوهات مضللة عن الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، ويدعي المطرب أنه أراد أن يسلط الضوء على معاناة السوريين بعمل غنائي يخاطب الدنيا بأن لا تقسو على الأطفال بأن ترحم أهل سوريا.


واحدة من الصور التي تلاعب بها المطرب الموالي ليخفي رجال الخوذ البيض الذين انقذوا الطفل من البراميل المتفجرة- شام
واحدة من الصور التي تلاعب بها المطرب الموالي ليخفي رجال الخوذ البيض الذين انقذوا الطفل من البراميل المتفجرة- شام
في حين قام المغني الداعم للأسد بعملية أدرج مشاهد واقعية لإنقاذ أطفال من تحت الأنقاض، وحصلت الأغنية على أكثر من 660 ألف مشاهدة الفيديو وأثار حالة من الجدل بسبب التضليل والتزييف العلني، حيث قام المطرب بتعديل مشهد يظهر فيه "الخوذ البيضاء" وطمس وجود المنظومة بشكل كامل المشهد.
وتبين أن الفيديو المتلاعب به يعود إلى عملية إنقاذ نفذها الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) في أرمناز في ريف إدلب، فيما تم تعديل اللقطة لكي لا تظهر الخوذ البيضاء، لآن من كان يقوم بعملية الإنقاذ هم منظومة يعتبرها النظام "إرهابية".
ولم يكتفِ "زيتون"، بهذا القدر بل أدرج مشاهد واقعية لإنقاذ أطفال سوريين مصابين بقصف البراميل المتفجرة لحي المعصرانية في حلب في عام 2014، لكنه نشرها على أنها من ضحايا الزلزال وليس بالقصف الوحشي.
ويعرف "ناصيف"، بموالاته لنظام الأسد وهو صاحب أغنية "تجمعوا" التي أطلقها تلفزيون النظام بمناسبة مسرحية الانتخابات الرئاسية، حيث شارك "ناصيف" في ترويج هذه المسرحية في آيار/ مايو 2021 الماضي.
وكان أطلق نظام الأسد عبر العديد من حسابات التواصل الاجتماعي حملة إعلامية تحت مسمى "ارفعوا العقوبات عن سوريا"، حيث قاد هذه الحملة عشرات الشخصيات بين فنانين وإعلاميين وأعضاء في مجلس التصفيق وغيرهم من الشخصيات على مواقع التواصل.
ونشرت عدة شخصيات تابعة لنظام الأسد معلومات مضللة مستغلة كارثة الزلزال المدمر، حيث نشر ممثلون صورا ضمن الهاشتاق المطالب برفع العقوبات المفروضة على نظام الأسد، علما أن الصور هي من الشمال السوري المحرر.
هذا ورغم هول الفاجعة عمد نظام الأسد إلى استغلال الحادثة لاستجلاب الدعم واستغل المشاهد المصورة الواردة من الشمال السوري بهذا الشأن، ويدعى النظام السوري بأن "العقوبات تمنع عن سوريا كل شيء، بما في ذلك شراء الدواء

شبكة شام
الجمعة 24 فبراير 2023