نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


معرض أبوظبي للكتاب يحظر مشاركة 23 دار نشر لاعتدائها على "الملكية الفكرية"




أبوظبي - أعلنت إدارة معرض أبوظبي للكتاب حظر 23 دار نشر من المشاركة في فعاليات المعرض خلال الدورات المقبلة بعد تورطها في قضايا اعتداء على حقوق الملكية الفكرية.


معرض أبوظبي للكتاب يحظر مشاركة 23 دار نشر لاعتدائها على "الملكية الفكرية"
وقال مصدر مسئول في المعرض لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء إن المعرض رفض مشاركة 20 دار نشر في دورة هذا العام، لثبوت مخالفتها لشروط حقوق الملكية الفكرية.
وأضاف:"أغلقت إدارة المعرض ثلاثة دور نشر مشاركة في دورة هذا العام، بعد أن تبين أنها عرضت كتبا لا تملك حقوق نشرها".

واكد مدير المعرض جمعة القبيسي أن إدارة المعرض لا تتهاون في قضايا الاعتداء على حقوق الملكية الفكرية، وأي دار عرض يثبت تورطها في هذا الأمر يحظر مشاركتها في الدورات المقبلة لعدة أعوام.
ولفت إلى أن الدور التي تخالف شرط حقوق الملكية الفكرية تكون دائما دور صغيرة، بينما تحرص دور النشر الكبيرة على الالتزام بكافة القوانين ولائحة المعرض.

وكانت إدارة المعرض أغلقت العام الماضي جناحي داري نشر عربيتين وثالثة أمريكية ، واستبعدت 69 دار نشر من المشاركة لاعتدائها على حقوق الملكية الفكرية.
وذكر القبيسي أن إدارة المعرض تستقبل أي شكوى من الكتاب والمؤلفين حول وجود كتب تنتهك حقوقهم الفكرية، وتحقق فيها، وتتخذ إجراءات مشددة ضد عارضها.

واختتمت امس الاثنين فعاليات الدورة الـ (22) من المعرض التي استمرت ستة أيام، وشهدت مشاركة أكثر من 900 دار نشر من 54 دولة، عرضت ما يزيد عن نصف مليون كتاب بـ33 لغة.

د ب ا
الثلاثاء 3 أبريل 2012