نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


مقتل 18 متمرداً في صعدة، والحوثي يقول أنه عثر على أسلحة سعودية بحوزة الجيش اليمني




صنعاء – ياسر العرامي - قتل 18 حوثياً أثناء تواصل المعارك بين المتمرديــن وقوات الجيش الدائرة في محافظة صعدة (شمال اليمن) منذ أكثر من 20 يوماً .
وقال مصدر عسكري مسؤول الخميس أن الجيش قتل 11 متمردا حوثياً في منطقة دماج، وأضاف المصدر أن وحدات من القوات المسلحة والأمن نجحت في تدمير عدد من المواقع التي كان تتمركز فيها مجاميع من عناصر التمرد والإرهاب الحوثية شمال المنزلة والحمزات ونشور بالإضافة إلى تدمير سيارات كانت تحمل أسلحـة للحوثييـن.


مقتل 18 متمرداً في صعدة، والحوثي يقول أنه عثر على أسلحة سعودية بحوزة الجيش اليمني
وأشار إلى أن الجيش نجح في السيطرة على خمسة أوكار لمن أسماهم بـعناصر التمرد والارهاب في قرية ذو سليمان التي يتواجد فيها الارهابي صالح سويدان أحد قادة التمرد واجبرت تلك العناصر على الفرار من تلك الأوكار وكذا عدد من مزارع المنطقة التي كانوا يتمركزون فيها .

من جهتها، قالت مصادر محلية لـ"صحيفة الهدهد الدولية" أن الجيش قتل 7 حوثيين على الأقل أثناء تدميره أربعة منازل كان يتحصن فيها مسلحين تابعين لعبدالملك الحوثي على مداخل مدينة صعدة مساء الخميس.
وأضافت المصادر أن جندي توفي اليوم متأثراً بجراحه عقب اشتباك عنيف وقع أمس في مدينة صعدة القديمة بين عناصر حوثيـة وقوات الجيش. وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش تمكنت من استعادة مدرسة كان يستولي عليها الحوثيون ويتخذون منها معقلاً لمواجهة الجيش.

من جهته، وزع عبدالملك الحوثي زعيم المتمردين الحوثييـن مقطع فيديو لقذائف قال أنها سعوديــة تم العثور عليها ضمن بعض الأسلحة التي استولى عليها مقاتلوه عقب انسحاب اللواء 105 في مواقع أسفل مران، مديرية الملاحيظ.

وأضاف في تعليق صوتي على المقطع "تبين أن معظم الأسلحة خاصة قذائف الهاون سعوديــة، وعليها الختم السعودي، وهذه هي المساعدات السعوديـة للشعب اليمني وللأسف" حسبما قال المتحدث الحوثي. متسائلاً : هل تغذية الحروب واشعال الفتن بين أبناء البلد الواحد قيم دينية وأخلاقية؟

وقال الحوثي بيان – صحيفة الهدهد الدولية– "بينما تظل السلطة تنعق دائماً عن وجود مخازن أسلحة إيرانية وتارة ليبية وتارة تفجيرها، نحن نضع الجميع أمام حقيقة دعم سعودي مباشر كنا قد تحدثنا عنه، ومنها هذه القذائف التي يعرضها المقطع وليس إدعاءات ضلت السلطة تقدمها لأعوام بدون أي دليل ونتحداها أن تثبت أي دليل لدعاويها الباطلة".

في الغضون، قالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن سكان مديرية صعدة شكلوا "لجاناً للمقاومة الشعبية" في العديد من القرى والبلدات وذلك للتصدي لمسلحي الحوثي.

وأشارت إلى أن من وصفتها بـ"العناصر الارهابية الخارجة على النظام والقانون عملت على إثارة الفتنة وعرقلت جهود البناء والتنمية وإعادة الاعمار في المحافظة ، كما قامت بتدمير البنية التحتية التي تم انفاق مليارات الريالات عليها وارتكبت العديد من الجرائم بحق المواطنين في المحافظة من قتل وخطف وتخريب ونهب للممتلكات العامة والخاصة وقطع الطرقات لعرقلة حركة السير ومنع وصول الاحتياجات للمواطنين والامدادات والمساعدات للنازحين الذين شردوا من منازلهم نتيجة الفتنة التي اشعلتها تلك العصابة الاجرامية والارهابية ".

ياسر العرامي
الجمعة 4 سبتمبر 2009