نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


مقتل 5 جنود و4 مواطنين وتجدد أعمال العنف لليوم السادس بين الجيش والمسلحين في اليمن




صنعاء – ياسر العرامي - قالت مصادر محلـية في محافظة الضالع جنوب اليمن أن مصادمات بين الأمـن ومتظاهريـن أدت إلى مقتل شخص على الأقل وجرح اثنين آخريـن صباح اليوم الأحد. وذلك ضمن التوتر الحاصل بين الجيش ومسلـحين تابعين للحراك الجنوبي في تلك المحافظات التي دخلت يومها السادس على التوالي .
وقالت ذات المصادر لـ " الهدهد الدولية " إن الشاب ناصر علوي صالح البيضاني لقي مصرعه إثر انفجار قنبلة يدوية بالقرب منه ، لكن المعلومات لم تذكر مصدر تلك القنبلة ، فيما جرح عبد العزيز حسن وفضل أحمد .


مقتل 5 جنود و4 مواطنين وتجدد  أعمال العنف لليوم السادس بين الجيش والمسلحين في اليمن
ويأتي ذلك أثناء مظاهرة شهدتها المديـنة صباح اليوم أحرق خلالها المتظاهرون إطارات السيارات وقطعوا الشارع العام دعماً لما يسـمى بـ" الحراك الجنوبي " وتلبيـة لدعوة حسن باعوم وهو أحد قادة الحراك الذي دعا الجنوبيون أمس إلى التظاهر تنديداً بالأحداث الجاريـة في منطقـة الحبيلين بمحافظة لحج التي تشهد هي الأخرى مواجهات بين الأمـن ومسلحـين لليوم السادس على التوالي .
وعلى ذات الصعيد ، قالت مصادر رسميـة إن من وصفتهم بـ " العناصر التخريبيـة " تواصل اعتداءاتها على المواطنين ورجال القوات المسلحـة والأمن في محافظـة لحج جنوب اليمن.
وقال ياسر اليماني وكيل أول محافظـة لحج إن تلك العناصر قتلت أمس بائع خضار ينتمي لمنطقـة عتمة بمحافظـة ذمار شمال اليمن ويدعى عابد عبدالله البحري ، بطلقة نارية في مدينة الحبيلين ، وقبل ذلك بيوم قتلت شخصاً آخر يدعى صبري المطري وينتمي لمنطقـة يافع وذلك عندما رفض التوقف والامتثال في نقطـة تفتيش نصبتها تلك العناصر أردوه على أثرها قتيلاً .
وأضاف اليماني إن تلك العناصر أصابت حتى الآن 20 شخصاً آخريـن ونهبت محال تجاريـة وممتلكات لمواطنين ، لافتاً إلى أنها أقامت نقاط تفتيش عند مداخل ومخارج مدينة الحبيليـن لتفتيش بطائق القادميـن أو المغادريـن من وإلى المديـنة ، كما تتخذ من بعض المواطنين دروعاً بشريـة وتتحصـن في عدد من منازلهم .
وحول ما تردد عن مطالبة أولئك بسحب وحدات من الجيش ونقاط أمنية من بعض المناطق للتخلي عن العمل المسلح , أوضح اليماني أن تلك حجة واهية وذريعة ليس إلا يتخذونها شماعة لتعليق أهدافهم المكشوفة والمفضوحة , نافيا مزاعم بعض وسائل الإعلام عن محاصرة كتيبة من الجيش في جبل " لحمرين " المطل على الطريق العام ابتداء من المركولة في الضالع وانتهاء بردفان , مؤكدا أن تلك الكتيبة وجدت لتأمين الطريق بعد أن تكرر قطع الطريق والاعتداء على المسافرين وأن هذه العناصر تعودت ترديد مثل هذه الشائعات الكاذبة لتشويه الحقائق والتضخيم من نفسها .
وتصاعدت حدة التوتر جنوب اليمـن بين أنصار ما يسـمى بـ " الحراك الجنوبي " والجيش، ومنذ اندلاع المواجهات المسلحـة بين الطرفين في 27 أبريل سقط 5 جنود ومواطنين اثنين . وتزايدت الاحتقانات الشعبية في المحافظات الجنوبيـة لتصل إلى حد المطالبـة بالانفصال بعد أن اقتصرت تلك المطالب على " إصلاح مسار الوحدة " خلال الفترة المنصرمـة .
وكان الرئيس اليمني حذر الأسبوع الفائت من تلك الأصوات الداعية للانفصال ، وقال إن الانفصال لو حصل لن يقسم اليمن إلى جنوب وشمال بل سيتحول إلى دويلات وتعم البلاد في حرب أهليـة جديدة .
--------------------------------------
الصورة : يمظاهرت مدن الجنوب والصورة الشخصية لياسر اليماني وكيل أول محافظة لحج

مقتل 5 جنود و4 مواطنين وتجدد  أعمال العنف لليوم السادس بين الجيش والمسلحين في اليمن

ياسر العرامي
الاحد 3 ماي 2009