نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


مقتل 8 بينهم متطوع بالدفاع المدني في قصف جوي على ادلب






دمشق - أعلنت المعارضة السورية مقتل ثمانية أشخاص بينهم متطوع في الدفاع المدني اليوم الاربعاء جراء قصف الطائرات الحربية السورية والروسية محافظة ادلب.

وقال مصدر في الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية ، رفض ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) اليوم إن " طائرات حربية روسية وسورية شنت اليوم أكثر من 25 غارة استهدفت مدينة معرة النعمان وبلدات الحامدية والركايا وكفرسجنة وقرى حزارين وربع الجوز وبسيدا وسكيك بريف ادلب الجنوبي.


 
وأشار المصدر إلى سقوط أكثر من ثمانية قتلى بينهم متطوع في الدفاع المدني وإصابة أكثر من 30 شخصا اغلبهم نساء وأطفال ، وإحداث دمار كبير في المناطق التي تعرضت للقصف .
من جانبه ، قال الناطق باسم الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش السوري الحر النقيب ناجي مصطفى لـ ( د. ب. أ ) :" استهدفت فصائل المعارضة بشكل مباشر اجتماع غرفة العمليات المشتركة للقوات الروسية والسورية بحضور قياديين كبار في معسكر بريديج في ريف حماة الشمالي ".
وأكد مصطفى أن فصائل المعارضة قصفت بصواريخ من نوع جراد مواقع للفيلق الخامس التابع للقوات الروسية في قرية كرناز ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى واندلاع النيران في ثلاث سيارات تابعة للقوات الروسية .
ونقلت مصادر إعلامية تابعة للحكومة السورية إن " طفلة قتلت في سقوط قذائف على بلدة كرناز بريف حماة مصدرها المجموعات المسلحة ، إضافة إلى سقوط قذائف صاروخية على قريتي الشيخ حديد وبريديح بريف حماة الشمالي ".
وفي ريف حلب الشمالي ، قتل جندي تركي وأصيب ثلاثة آخرون في استهداف قاعدة "كيمار" العسكرية التركية بريف حلب الشمالي بعدد من الصواريخ.
وقال قيادي في جيش شهداء الشرقية التابع للجيش السوري الحر ، رفض ذكر اسمه ، لـ ( د. ب. أ) :" قتل جندي تركي وأصيب ثلاثة أخرون في اطلاق عناصر من الوحدات الكردية قذائف صاروخية على قاعدة كيمار في ناحية شران بريف عفرين بريف حلب الشمالي ".

د ب ا
الاربعاء 26 يونيو 2019