نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


مقتل ثمانية جنود يمنيين في هجوم على مركز عسكري في محافظة ابين نسب الى القاعدة




عدن - قتل ثمانية جنود يمنيين ومدني السبت في هجوم تعرض له مركز عسكري في محافظة ابين بجنوب اليمن، وفق ما افاد مسؤول امني وكالة فرانس برس متهما تنظيم القاعدة.


جنود يمنيون في ابين
جنود يمنيون في ابين
وقتل العديد من الجنود وعناصر الشرطة والمسؤولين الامنيين اليمنيين خلال الاشهر الاخيرة في جنوب البلاد حيث ينشط تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.

وقال المسؤول الامني رافضا كشف هويته "قتل ثمانية جنود في هجوم شنه عناصر من القاعدة على مركز عسكري في محافظة ابين".

واضاف ان "الجنود تعرضوا للهجوم فيما كانوا يتناولون طعام الافطار من جانب اربعة ناشطين استخدموا قذائف ار بي جي وبنادق رشاشة".

وقتل سبعة جنود على الفور فيما قضى الثامن متاثرا بجروحه في المستشفى، وفق المصدر نفسه الذي اكد مقتل مدني في الهجوم هو موظف.
وتابع ان المهاجمين تمكنوا من الفرار والقوى الامنية تطاردهم.

والجمعة، قتل مسلحون جنديا واصابوا ثلاثة اخرين في محافظة لحج، فيما قتل الاربعاء اربعة من عناصر الشرطة واصيب اثنان اخران في مدينة زنجبار في محافظة ابين جنوبا.

من جهتها، دعت وزارة الداخلية اليمنية السبت الى تعزيز التدابير الامنية حول المقار العامة للاجهزة الامنية في كل انحاء البلاد، وقالت انها وضعت القوى الامنية في حال "تاهب".

واكدت الوزارة في بيان على موقعها الالكتروني "اهمية رفع حالة اليقظة الامنية ونشر الدوريات والتحريات في المحافظات وامانة العاصمة مع تشديد اجراءات الحماية على المرافق والمنشآت الحيوية في مختلف المحافظات"، داعية الى "ابقاء مختلف الوحدات الامنية في حالة تأهب لمواجهة مختلف الاحتمالات والتصدي لها بحزم وقوة".

واعتقلت الشرطة اليمنية عنصرا من تنظيم القاعدة كان يخطط لتنفيذ هجوم انتحاري في مدينة لودر بجنوب البلاد، على ما اعلن الخميس الموقع الالكتروني لوزارة الدفاع.
وشهدت مدينة لودر في محافظة ابين اخيرا مواجهات دامية بين قوات الامن وعناصر مفترضين من القاعدة.

وادت هذه المعارك التي تسببت بفرار قسم كبير من السكان، الى سقوط 33 قتيلا هم 11 عسكريا، و19 ناشطا في القاعدة وثلاثة مدنيين.

واكد خبير اميركي في مكافحة الارهاب الاربعاء ان بلاده اكثر قلقا حيال خطر تنظيم القاعدة في اليمن وتنوي مضاعفة الضغوط على عناصره.

ونقلت صحيفتا وول ستريت جورنال وواشنطن بوست الاربعاء ان هذا الادراك لخطر القاعدة في اليمن قد يؤدي الى تكثيف عمليات السي آي ايه في البلاد بما في ذلك عبر هجمات طائرات بدون طيار.

لكن صنعاء اكدت الخميس ان مكافحة القاعدة على الاراضي اليمنية مسؤوليتها لوحدها مؤكدة ان دور هذا التنظيم يتم تضخيمه في الاعلام الغربي.

واعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عن اعتداءات استهدفت بعثات دبلوماسية ومنشآت نفطية وسياحا اجانب في اليمن.

وكان جنوب اليمن دولة مستقلة حتى العام 1990 وهو يشهد ايضا حركة احتجاجية واسعة ازداد طابعها الانفصالي بشكل كبير وتعرف باسم الحراك الجنوبي.

ــــــــــــــــــ

ا ف ب
السبت 28 غشت 2010