نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


مقتل وإصابة 12 من قوات النظام بحماة و15 في ادلب بجسر الشغور






دمشق - أفادت المعارضة السورية بمقتل سبعة من قوات النظام وإصابة خمسة آخرين في تفجير انتحاري استهدف نقطة عسكرية بريف حماة الشمالي الغربي اليوم الاربعاء .

وقال مصدر في جيش العزة التابع للجيش السوري الحر المعارضة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) إن التفجير نفذه عنصر يتبع لكتائب الفتح على حاجز للقوات الحكومية في منطقة الحاكورة بريف حماة الشمالي الغربي .


 
وذكر مصدر ميداني يقاتل مع القوات الحكومية السورية لـ ( د. ب.أ) :" تجري حالياً اشتباكات عنيفة بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة بين القوات الحكومية وفصائل المعارضة على محور السرمانية ومشاريع الحاكورة بسهل الغاب وسط قصف مدفعي يستهدف المنطقة مناطق تحرك المسلحين" .
وتشهد خطوط التماس بين القوات الحكومية وفصائل المعارضة مواجهات وقصف وعمليات انتحارية بين القوات الحكومية وفصائل المعارضة في محافظات حماة وادلب وريف حلب واللاذقية .
وفي ادلب لقي ما لا يقل عن 15 شخصا حتفهم وأصيب العشرات جراء انفجار وقع صباح اليوم الأربعاء بمدينة جسر الشغور في محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية. وقال مصدر في الدفاع المدني، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن "15 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 35 آخرين جراء انفجار وقع بمدينة جسر الشغور صباح اليوم".
وأكد المصدر أن "عدد القتلى والجرحى مرشح للارتفاع بسبب شدة الانفجار ووقوعه وسط مبان مدنية"، مضيفا أن "التحقيقات جارية لمعرفة سبب الانفجار وهل أنه ناجم عن سيارة مفخخة أم قصف صاروخي على المدينة".
وأضاف المصدر أن "فرق الدفاع المدني والإسعاف والأهالي يعملون على انتشال القتلى والجرحى من تحت أنقاض المباني التي دُمرت بشكل كبير".

د ب ا
الاربعاء 24 أبريل 2019