نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


مهرجان شوبان ينطلق في وارسو بأشهر عازفي البيانو بالعالم






وارسو - تنطلق الدورة الـ15 من مهرجان "شوبان وأوروبا" في وارسو اليوم الأربعاء، ليجمع بعض أشهر عازفي البيانو في العالم وغيرهم من الفنانين الموسيقيين.

يبدأ المهرجان مساء اليوم بمقطوعة موسيقية دينية من تأليف لويجي كيروبيني، وأغان دينية أخرى، في كنيسة الصليب المقدس في وارسو .
وسوف يهيمن لعب البيانو على برنامج المهرجان، حيث سيؤدي فنانون مثل مارتا أرجريش ويوليانا أفيديفا وكيفين كينر وشارلز ريتشارد-هاميلين أعمالا لشوبان وليست وموتسارت ورخمانينوف، بين آخرين.


 
كما سيستمتع الحضور بالكثير من القطع الموسيقية الأخرى التي لا تُعزف على البيانو، بما في ذلك نسخ من الحفلات الموسيقية لعروض الأوبرا والحفلات الموسيقية الدينية والسيمفونيات والرباعيات الوترية، وكذلك عزف منفرد ويشهد الحفل عزف قطع موسيقية على آلات الكمان والتشيلو أو الكلارينت.
وتهيمن على دورة العام الجاري للمهرجان أعمال الملحن البولندي ستانيسلاف مونيوشكو الشهير بالأساس بأغانيه وعروض الأوبرا. ويوافق 2019 الذكرى المئتين على ميلاده.
ويختتم المهرجان فعالياته في الأول من أيلول/سبتمبر.

د ب ا
الخميس 15 غشت 2019