نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


ميشال وكارلا ...جميلتان هاربتان من ملل السياسة




يبدو ان السيدات الاوائل في كل مكان يهربن من ملل السياسة ومرافقة الازواج ليفعلن ما هو بنظرهن أجدى خصوصا حين يكن جميلات وذوات باع في الموضة والموسيقى وهذا عين ما تفعله السيدة الاميركية الاولى ميشال اوباما ونظيرتها الفرنسية كارلا بروني ساركوزي ففي الوقت الذي أعلنت فيه مجلة فوغ الاميركية التي تعنى بالموضة والجماليات النسوية ان صورة غلاف عددها القادم محجوزة للسيدة الاميركية الاولى ميشال اوباما اعلنت سيدة فرنسا الاولى كارلا بروني ساركوزي أنه ستتجه للاعمال الخيرية فهي في طريقها لانشاء مؤسسة لهذا الغرض أما متى وكيف وما اسم تلك المؤسسة واين ستعمل؟ فهو ما لم توضحه كارلا محترفة الموضة والموسيقى والعائدة لتوها من مناسبة خيرية لدعم مرضى نقص المناعة المكتسبة


ميشال  وكارلا ...جميلتان  هاربتان من ملل السياسة
افردت مجلة "فوغ" الاميركية غلافها لشهر آذار/مارس لميشال اوباما لتصبح ثاني سيدة اولى بعد هيلاري كلينتون تتصدر غلاف مجلة الموضة هذه.
ويوضح الموقع الالكتروني للمجلة التي تصدر بعد ايام ان صورة ميشال اوباما على الغلاف التقطتها آني ليبوفيتز وتظهر فيها مرتدية فستان لونه فوشيا دون اكمام صممه المصمم النيويوركي الشاب جيسون وو.
والتقطت ليبوفيتز مصورة المشاهير هذه الصورة، وصورتين اخريين نشرتا في الصفحات الداخلية، في جناح فندق هاي-آدامز في واشنطن حيث اقامت اسرة الرئيس مؤقتا في كانون الثاني/يناير، قبل احتفالات التنصيب.
ونشرت فوغ صور جميع السيدات الاول الاميركيات منذ لو هوفر، الا ان هيلاري كلينتون كانت الوحيدة الى نشرت صورتها على غلاف المجلة، على ما اوضحت "فوغ".
وجيسون وو البالغ من العمر 26 عاما من اصل تايواني، وهو من صمم فستان السهرة الذي ارتدته ميشال اوباما ليلة التنصيب في 20 كانون الثاني/يناير.
وفي اغادوغو اعلنت كارلا بروني ساركوزي زوجة الرئيس الفرنسي في ختام زيارتها الى بوركينا فاسو انها ترغب في انشاء مؤسسة خيرية في فرنسا.
وقالت السيدة الفرنسية الاولى في واغادوغو امام صحافيين، "اود انشاء مؤسسة في فرنسا. واني بصدد اقامتها الان" بدون مزيد من التوضيحات.
وكانت كارلا بروني ساركوزي تقوم في واغادوغو باول زيارة لها كسفيرة للصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا.
واضافت ردا على سؤال "ليس من الصعب جدا التوفيق بين حياتي السابقة وعملي كموسيقية مع مهامي كسيدة اولى لان العمل الموسيقي ليس عملا يوميا مثل عمل الطبيب او الصحافي على سبيل المثال".
وتابعت "انه عمل يمارس في اوقات متقطعة الى حد ما، لذلك فان بعض الاوقات تخصص للموسيقى لكن السنة الماضية كانت كلها مخصصة لذلك".
واكدت "هذه السنة مهمة حقا بالنسبة لي. اود ان افي بالتزاماتي كسفيرة للصندوق العالمي. واعطي هذه السنة كل الوقت لمهامي ومسؤولياتي كزوجة".

وكالات
الجمعة 13 فبراير 2009