نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


نائب الرئيس الاميركي : لاسرائيل "الحق المطلق" في الدفاع عن نفسها وتفتيش السفن




واشنطن - اكد نائب الرئيس الاميركي جو بايدن ان لاسرائيل "الحق المطلق" في الدفاع عن النفس، مشيرا في الوقت نفسه الى انه ينبغي ايجاد حل للوضع "السيء" في غزة بعد الهجوم على اسطول المساعدات الانسانية الى قطاع غزة


نائب الرئيس الاميركي جو بايدن
نائب الرئيس الاميركي جو بايدن
وقال بايدن في مقابلة مع التلفزيون الاميركي العام "بي بي اس" : "اعتقد ان لاسرائيل الحق المطلق في الاهتمام بمصالحها الامنية".

وقتل ثمانية اتراك واميركي من اصل تركي الاثنين في هجوم شنته فرق كوماندوس اسرائيلية على سفينة تركية هي الاكبر بين سفن اسطول كان ينقل مساعدات الى سكان قطاع غزة.

واضاف نائب الرئيس الاميركي "يمكن ان نبحث لمعرفة ما اذا كان على اسرائيل ان تقوم بانزال اناس على هذه السفينة ام لا (...) لكن الحقيقة هي ان لاسرائيل الحق في معرفة (...) ما اذا تم ادخال اسلحة ام لا" الى غزة.

واضاف "انه امر مشروع لاسرائيل ان تقول لا اعرف ماذا هناك على هذه السفينة. ان هؤلاء (حماس) اطلقوا ثلاثة الاف صاروخ على مواطني".

لكن بايدن اكد ايضا انه "ينبغي ان لا ننسى آلام الفلسطينيين. انهم في حالة سيئة. وبالتالي، ينبغي ان نمارس الضغط وان نحض اسرائيل قدر الامكان على تركهم يستوردون معدات بناء" الى غزة.

وتابع بايدن على حماس من جهة، واسرائيل من جهة اخرى، ان تكونا اكثر سخاء مع الناس الذين يعانون في غزة"، لافتا الى ان "كل ذلك سيتوقف غدا اذا وافقت حماس على تشكيل حكومة مع السلطة الفلسطينية بحسب الشروط التي اوردها المجتمع الدولي

أ ف ب
الخميس 3 يونيو 2010