نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


نابولي تتظاهر ضد المافيا وتتعهد بهزيمة الجريمة المنظمة




نابولي - وكالات - تظاهر الالاف في مدينة نابولي في جنوب ايطاليا ضد المافيا بمناسبة اليوم الوطني لاحياء ذكرى ضحايا الجريمة المنظمة، كما افاد مصور وكالة فرانس برس.
ورحب الاب لويجي كيوتي، رئيس منظمة ليبيرا التي نظمت هذا اليوم الوطني الرابع عشر احياء لذكرى ضحايا المافيا، بالالاف الذين اتوا من سائر انحاء ايطاليا ومن 30 بلدا آخر للمشاركة في هذه التظاهرة التي تقدمها افراد اسر ضحايا المافيا.


وقال انتونيو باسولينو رئيس منطقة كامبانيا التي تعتبر نابولي كبرى مدنها، ان "المافيا والكامورا (مافيا نابولي) ليستا خالدتين وهزيمتهما ممكنة".
واضاف ان "شعارنا اليوم يجب ان يكون الاستمرارية لانه علينا ان نكافح المافيا 365 يوما في السنة"، داعيا الى مد قوات الامن بالمزيد من الدعم والموارد، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الايطالية انسا.
من جهتها، قالت ريتا بورسيلينو شقيقة القاضي باولو بورسيلينو الذي اغتالته مافيا كوزا نوسترا في وسط مدينة باليرمو في صقلية "انا اليوم اكثر غضبا واقل تفاؤلا مما كنت عليه قبل 17 عاما عندما قتل شقيقي".
واضافت ان "منظمات المافيا تغيرت، لقد اصبحت اكثر خطرا، لقد اصبحت اكثر اندماجا في عقد الحكم، وعليه فان الوضع اليوم اسوأ مما كان عليه قبل 17 عاما. نحن بحاجة الى مؤسسات تكون اقرب الينا وتتمتع بموارد اكبر".
وخلال العقود القليلة الماضية، اوقعت منظمات المافيا الايطالية الاربع وهي كوزا نوسترا (صقلية) وكامورا (نابولي) وندرانغينتا (كالابري) وساكرا كورونا يونيتا (بوليا) اكثر من 900 قتيل.
وفي نهاية التظاهرة، فاجأ الكاتب الايطالي روبرتو سافيانو المتظاهرين بحضوره. وهذا الكاتب هو مؤلف كتاب "غومورا" الذي نقل في ما بعد الى الشاشة الفضية، وهو مهدد بالقتل من قبل الكامورا بسبب كتابه هذا الذي كشف فيه بعضا من جرائم مافيا نابولي.


وكالات
الاحد 22 مارس 2009