نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


ناشطون شيوعيون يونانيون يحتلون الاكروبول احتجاجا على اجراءات التقشف في اليونان






اثينا - احتل نحو مئتي ناشط شيوعي صباح الثلاثاء موقع الاكروبول الاثري الشهير في اثينا احتجاجا على اجراءات التقشف المفروضة على اليونان ورفعوا فيها لافتة عملاقة تدعو الى التعبئة على ما افاد مصور فرانس برس.


وكتب على اللافتة المعلقة على صخرة الاكروبول على سفح التلة قبالة المدخل الرئيسي للموقع ومتحف الاكروبول الجديد باللغتين اليونانية والانكليزية "يا شعوب العالم انتفضوا!".

ومكث المحتجون متجمعون في سفح البارثينون مرددين شعارات ورافعين اعلاما حمراء.

وقد اعتاد الحزب الشيوعي اليوناني كي.كي.اي والنقابة الموالية له "بامي" وهما في طليعة التعبئة ضد اجراءات التقشف التي فرضت على اليونان بسبب عجزها المالي، على مثل هذه العمليات الاعلامية.

ولم تتمكن الشرطة في الوقت الراهن من القول كيف تمكنوا من دخول الموقع المحظور على الجمهور في الصباح الباكر والخاضع عادة لحراسة مشددة.

وتجري عملية احتلال الاكروبول في اول يوم من اضراب في قطاع الوظيفة العمومية لمدة 48 ساعة، وعشية اضراب عام دعت اليه اكبر نقابتين في القطاعين الخاص والعام احتجاجا على خطة التقشف المصادق عليها في اثينا الاحد مقابل مساعدة مالية قدرها 110 مليار يورو من الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي.

وتنص هذه الاجراءات غير المسبوقة من حيث صرامتها، بالخصوص على الغاء راتبي الشهرين الثالث عشر والرابع عشر في الوظيفة العمومية وعلاوتين من اصل 14 للمتقاعدين تعوضهما علاوات لادنى الاجور.

ا ف ب
الثلاثاء 4 ماي 2010