نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


نجاة مسؤول أمني يمني من محاولة اغتيال، والداخلية تتهم قيادي في "الحراك" بالإرهاب




صنعاء – ياسر العرامي - نجا مسؤول أمني رفيع بمدينة الضالع (جنوب اليمن) السبت من محاولـة اغتيال إثر كميـن نصبه لـه مسلحون مجهولون بالمديـنة.


طارق الفضلي ( وسط ) اتهام متكرر بالتورط في عمليات ارهابية
طارق الفضلي ( وسط ) اتهام متكرر بالتورط في عمليات ارهابية
وقال مدير أمن الضالع العميد غازي الأحول لـ"صحيفة الهدهد الدولية" أنه تعرض لكميـن مسلح في نقطة "جلاس" على مدخل مدينة الضالع، وأدى ذلك إلى إصابة أحد مرافقيـه، بينما نجا منه. نافياً الأنباء التي تحدثت عن وفاة الجندي متأثراً بإصابته.

ولم يوجـه الأحول أصابع الاتهام بشكل مباشر لأي جهـة، غير أنـه لم يستبعد أن تكون عناصر تابعة لـما بات يعرف بـ"الحراك الجنوبي" ضالعة في الحادث. مؤكداً أن الجناة لاذوا بالفرار، ولا زالت قوات الأمن تتعقبهم وتجري تحقيقاتها اللازمــة للكشف عن هويـتهم.

وتشهد المحافظات الجنوبيـة تظاهرات شبه يوميـة لأنصار "الحراك الجنوبي" احتجاجاً على تدهور الأوضاع، ويتهمون السلطات المركزيـة بإقصائهم من الوظائف العليا بالسلطـة، كما يطالبون بانفصال جنوب اليمن عن شماله.
على صعيد متصل، حذرت وزارة الداخلية الشيخ طارق الفضلي – الجهادي السابق والقيادي حالياً في الحراك الجنوبي – حذرته من العبث بالأمن والاستقرار في محافظـة أبين (جنوب البلاد).

واتهمت الداخليـة الفضلي بتزعمـه عناصر إرهابيـة تتبع تنظيم القاعدة، وقالت أن العديد من الاختلالات الأمنية والتخريبية التي وقعت في الأونة الأخيرة بالمحافظـة تشير إلى تورط عناصر محسوبـة عليه استهدفت الأمن والاستقرار.
ونقل مركز الإعلام الأمني عن مصدر بالداخلية تأكيده أنها ستتصدى بحزم وقوة لكل الأعمال الخارجـة عن القانون، وقالت "أنها لن تسمح أبداً بتحويل محافظـة أبين إلى ساحة للفوضويين ووكراً لتنظيم القاعدة وعناصره الإرهابية".

وكانت الداخلية اليمنية أعلنت الخميس أنها ألقت القبض على 10 من العناصر الإرهابية ذات الصلة بتنظيم القاعدة في أبين، وتعهدت بمواصلـة حملة تعقبها وملاحقتها لباقي العناصر في المحافظـة حتى يتم القبض عليهم.

ياسر العرامي
السبت 14 نونبر 2009