نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


ندوة في روما لمرور ست سنوات على خطف الأب دالوليو في سورية




روما – في الـ29 من تموز/يوليو قبل ست سنوات، اختطف الأب باولو دالوليو في سورية، وللمناسبة يعقد مؤتمر صحافي يرعاه أقارب الكاهن اليسوعي، بمقر رابطة الصحافة الأجنبية الاثنين في روما.


وذكر معدوا الحدث في بيان، أن “المبادرة، تجري بمشاركة الاتحاد الوطني للصحافة الإيطالية (Fnsi)، الإتحاد النقابي لصحافيي هيئة الإذاعة والتلفزة الوطنية الإيطالية (Usigrai)، فرع إيطاليا لمنظمة العفو الدولية ورابطة الصحفيين أصدقاء الأب دالوليو”. وبالمناسبة، التقى الأمين العام لـ(Fnsi) رافاييلي لوروسو، ورئيسها جوزيبي جوليتي، شقيقة الكاهن، فرانشيسكا دالوليو، ورئيس جمعية الصحافيين أصدقاء الأب دالوليو، ريكاردو كريستيانو، اللذين أعلنا أنهما طلبا من هيئة الإذاعة والتلفزة الوطنية الإيطالية (RAI)، إلى جانب أمين عام (Usigrai) فيتوريو دي تراباني، “إلقاء الضوء على حياة الأب باولو، وأعماله وخياراته”، التي “لا يزال حيوية في سورية الجريحة والمعذبة”. وخلص البيان الى القول إن “المؤتمر الصحفي بالمناسبة، سيكون مخصصاً لتذكر الإيطاليين الآخرين الذين لا يزالون مختطفين، من سيلفيا رومانو إلى الأب ماكّالي”. وكانت عصابة مسلحة قد قامت بخطف عاملة الإغاثة سيلفيا رومانو (23 عاماً)، في تشرين الثاني/نوفمبر 2018 من قرية قريبة من مدينة ماليندي، جنوب شرق كينيا، بعد أن قامت بإطلاق النار على عدد من السكان، مما أدى إلى جرح خمسة أشخاص. بينما تم اختطاف الأب بييرلويجي ماكّالي، في أيلول/سبتمبر 2018، المنتمي إلى جمعية البعثات الأفريقية، من قبل جهاديين مزعومين ينشطون في نطاق العاصمة النيجرية نيامي، وهي منطقة تشهد منذ شهور حالة طارئة بسبب وجود إرهابيين قادمين من مالي وبوركينا فاسو.

آكي
السبت 3 غشت 2019