نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


نصر الله يتهم الحكومة اللبنانية بالتقصير في اتخاذ اجراءات احترازية ضد المناورات الاسرائيلية




بيروت - وكالات - كشف الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله مساء الاثنين عن اجراءات احترازية يتخذها حزبه تحسبا للمناورات الواسعة الشاملة التي ستجريها اسرائيل ابتداء من اواخر الشهر الحالي.
واوضح نصر الله في كلمة متلفزة بثتها محطة تلفزيون المنار الناطقة باسم الحزب الشيعي ان هذه الاجراءات تاتي خشية ان تكون المناورات ستارا لعمل امني او عسكري وان كان هذا الاحتمال "ضعيفا" منتقدا التقصير الرسمي اللبناني في هذا الاطار.


 نصر الله يتهم الحكومة اللبنانية بالتقصير في اتخاذ اجراءات احترازية ضد المناورات الاسرائيلية
وقال "نحن معنيون باتخاذ اجراءات احترازية وقائية لتفويت الفرصة على أي محاولة للعدوان وسنكون موجودين وجاهزين بكامل الجهوزية والحذر واليقظة والانتباه ونقول للاسرائيلي ألا يعتمد عنصر المباغتة لأنه ساقط".
وعدد نصر الله اربعة ابعاد محتملة لهذه المناورات "منها البعد النفسي والدفاعي والترهيبي واخرها أن تكون اسرائيل تحضر لحرب جديدة ومفاجئة (...) وذلك من باب التحليل لا المعلومات".
واضاف "نميل الى القول ان هذا احتمال ضعيف انما الاحتياط والمسؤولية يقتضيان ان نبني عليه".
وانتقد نصر الله سلبية الحكومة اللبنانية تجاه هذه المناورات مذكرا بان ممثله في جلسة الحوار الوطني السابقة قدم ورقة عن هذه المناورات لم تلق صدى.
وقال "كنا ننتظر تصرفا مغايرا حيال الموضوع (...) لايجاد سياسة وطنية تجاه المناورة الاسرائيلية. للأسف وجدنا تصرفا غير مسؤول حيال الموضوع".
واعلنت الحكومة الاسرائيلية السابقة في اذار/مارس الماضي عن تدريبات على انذار جوي غير مسبوق في كافة اراضيها يستمر خمسة ايام بين 31 ايار/مايو والرابع من حزيران/يونيو.


وكالات - ا ف ب
الثلاثاء 19 ماي 2009