نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


نضال الأحمدية تقاضي صحيفة ومجلة "قاهريتان " لتزوير تصريحات تخص فيروز وبرنامجها الجديد




القاهرة/بيروت -­ تعتزم الصحفية والإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية مقاضاة صحيفة "الدستور" المصرية اليومية ومجلة "كلام الناس" في المحاكم المصرية ردا على نشرهما تصريحات منسوبة لها اعتبرت أنها تسيء إلى سمعتها.


الصحفية والإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية
الصحفية والإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية
وقالت الأحمدية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في اتصال هاتفي من العاصمة اللبنانية بيروت إنها ستصل القاهرة اليوم الاثنين لإقامة الدعاوى القضائية ضد الصحيفة والمجلة اللتين قامتا في أعداد حديثة بنشر تفاصيل مغلوطة حول برنامجها الجديد "مع نضال أحمدية" المقرر عرضه طيلة شهر رمضان على قناة "القاهرة والناس" المصرية الخاصة.

وأضافت أن الوسيلتين الإعلاميتين تعمدتا نشر معلومات خاطئة على لسانها بينما هي لم تقل منها حرفا واحدا فيما يفسد علاقتها بعدد من أصدقائها والشخصيات العامة الذين تحترمهم كما يسيء بشدة إلى اسمها وسمعتها.

وأوضحت رئيسة تحرير مجلة "الجرس" أنها اعتادت منذ زمن طويل تسجيل كل مكالماتها الهاتفية مع الصحفيين الذين لا تربطهم بها علاقة شخصية وأن مكالماتها مع محرري "الدستور" و"كلام الناس" مسجلة لديها وأنها ستستعين بتلك التسجيلات في مقاضاتهما.

واستنكرت نضال الأحمدية بشدة ما أوردته صحيفة "الدستور" من تفاصيل مغلوطة متكررة حولها وحول برنامجها حيث سبق أن نشرت الصحيفة خبرا حول اتفاقها مع أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري على برنامج رمضاني دون معلومة موثقة.

وأشارت إلى أن الخطأ تكرر بصورة أفدح وأكثر إساءة حيث أوردت الصحيفة في عدد السبت الماضي المزيد من المعلومات المكذوبة بينها ظهور المطربة الكبيرة فيروز معها في برنامجها الجديد مشيرة إلى أنه من العار أن تورد الصحيفة أمورا مختلقة منها حديث فيروز في البرنامج حول "الأسباب الحقيقية وراء طلاقها من زوجها الفنان الراحل عاصي الرحباني وأسماء المتسببين في هذا الطلاق".

وقالت: "معلوم للكافة أن السيدة فيروز لم تطلق من الراحل عاصي الرحباني وبالتالي فكيف تتحدث المطربة الكبيرة عن أمر مشابه" مشيرة إلى أن فيروز لم تسجل معها في برنامجها من الأساس وأنها أوضحت ذلك بشكل قاطع للصحفي الذي أجرى اتصالا هاتفيا بها من القاهرة.

وأوضحت الأحمدية: "يعرض البرنامج لقطات حصرية صورت للسيدة فيروز قبل أعوام عن طريق ابنتها ريما الرحباني في فيلم شهير عرض مرة واحدة على قناة الجزيرة القطرية ومرة أخرى على المؤسسة اللبنانية للإرسال "إل بي سي" وبالتالي يعد ظهورا نادرا لها لأن ملايين المشاهدين العرب لم يشاهدوه".

وقالت إنها حصلت من ريما الرحباني على لقطات وصور حصرية للسيدة فيروز لعرضها بطريقة شرعية ووفقا للقانون ضمن حلقة عن فيروز في قناة "القاهرة والناس" التي تعاقدت معها على تقديم برنامج خاص في شهر رمضان.

وانتهت نضال الأحمدية من تصوير معظم حلقات برنامجها الجديد في بيروت ومن المقرر أن تصور عددا أخر من الحلقات في القاهرة خلال الأيام القادمة.

د ب أ
الاثنين 9 غشت 2010