نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


نعومي أوساكا تهزم بليسكوفا وتلتقي كفيتوفا بنهائي تنس أستراليا






ملبورن - ضربت اليابانية نعومي أوساكا موعدا مع بيترا كفيتوفا في المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، عقب فوزها اليوم الخميس على التشيكية كارولينا بليسكوفا 6 / 2 و4 / 6 و6 / 4.

وصعدت أوساكا /21 عاما/ للمرة الثانية على التوالي في نهائي بطولة كبرى، بعدما جذبت انتباه العالم لها بتغلبها على سيرينا ويليامز في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس العام الماضي.


 
وقالت أوساكا انها كانت تتوقع عودة قوية لكارولينا بليسكوفا في المجموعة الثانية، وأضافت :"توقعت هذا نوعا ما لانني واجهتها عدة مرات وبصراحة تغلبت علي أكثر مما تغلبت عليها لذلك كنت أتوقع معركة صعبة للغاية".
وتابعت :"لذلك، قلت لنفسي فقط أنه يتعين علي ان أرتب نفسي مرة أخرى في المجموعة الثالثة، وبغض النظر عما سيحدث سأبذل كل ما في ةسعي، وتمكنت من الفوز".
وكان فوز أوساكا على اللاعبة التشيكية ثأرا لطيفا عقب تغلب بليسكوفا عليها في نهائي بطولة طوكيو المفتوحة العام الماضي.
وكانت التشيكية بيترا كفيتوفا تأهلت إلى المباراة النهائية عقب تغلبها على الأمريكية دانييلي كولينز 7 / 6 (7 / 2) و 6 / صفر.
وصعدت كفيتوفا للمباراة النهائية بإحدى بطولات الجائزة الكبرى الأربع (جراند سلام) للمرة الأولى منذ فوزها ببطولة ويمبلدون في عام 2014.
وقالت كفيتوفا عقب المباراة:" هذا الفوز يعني كل شيء بالنسبة لي".
وأضافت :" لهذا عملت بكد لأصل إلى نهائيات هذه البطولة، نهائي بطولة كبرى. أخيرا، يمكنني أن أصل لأبعد مكان ممكن في بطولة كبيرة، واستمتع بالنهائي، ومهما حدث، أشعر بسعادة غامرة".
وكانت كفيتوفا /28 عاما/، التي فازت ببطولة ويمبلدون في 2011، ضحية لاعتداء بالسكين داخل منزلها في عام 2016، والذي تسبب في أضرار بالغة ليدها اليسرى، اليد التي تلعب بها.
وانهارت كفيتوفا باكية في مقابلة ممثالة عقب فوزها في دور الثمانية، وقالت :"لم أكن اتخيل أن بإمكاني العودة".
وقدمت كفيتوفا عاما جيدا في 2018، حيث فازت بخمسة ألقاب ضمن منافسات موسم الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، ثم فازت بلقبها السادس والعشرين في مسيرتها في بطولة سيدني الدولية مطلع الشهر الجاري.
وبدا أن درجة الحرارة التي وصلت إلى 38 درجة مئوية مع بداية المباراة كانت تصب في مصلحة كولينز، خاصة وان كفيتوفا، المصنفة الثامنة في البطولة، لا تحب الأجواء الحارة.
ولكن تم غلق سقف الملعب عندما كانت النتيجة 4/4 في المجموعة الأولى لتبدأ الأجواء الساخنة للبطولة ومنذ ذلك الحين بدأت الكفة تمثل لصالح كفيتوفا.
وقد وضع فوز كفيتوفا حدا لانطلاقة كولينز، المصنفة 35 على العالم، والتي لم تفز من قبل في أي مباراة ببطولات الجائزة الكبرى قبل هذه البطولة، ولكنها هزمت العديد من اللاعبات المصنفات، بما في ذلك الفوز على أنجيليك كيربر، المصنفة الثانية، وهي في طريقها للدور قبل النهائي.

د ب ا
الخميس 24 يناير 2019