نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


نمر حماد : الافضل ارجاء التصويت على تقرير غزة حتى نضمن ايصاله الى الجهات الدولية




موسكو - قرر مجلس حقوق الانسان التابع لهيئة الامم المتحدة تأجيل التصويت على تقرير القاضي ريتشارد غولدستون حول الحرب الاسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة بناء على طلب من السلطة الفلسطينية.


وكان من المقرر ان يصوّت المجلس على هذا التقرير يوم الجمعة 2 اكتوبر/تشرين الاول الا أن الجانب الفلسطيني طلب من باكستان ممثلة منظمة المؤتمر الاسلامي في المجلس ارجاء التصويت عليه الى الدورة المقبلة للمجلس المقررة بعد 6 أشهر. وأعلنت مصادر اسرائيلية رسمية أن هذه الخطوة الفلسطينية تسهم في دفع ِعملية السلام الى الأمام كما أنها تدل على نجاح اسرائيل في التعامل مع هذا التقرير.

وادلى مستشار الرئيس الفلسطيني نمر حماد بحديث لقناة "روسيا اليوم" عبر الهاتف من رام الله قال فيه " لقد تم النقاش على التقرير الذي قدم قبل اقل من اسبوع والذي يضم عملياً 575 صفحة من قبل جهات مختلفة، و تبين ان دولاً كانت تقف تقليدياً الى جانب القضية الفلسطينة لها بعض وجهات النظر، كما ابدت التحفظات بعض الدول الصديقة. لذا وجدنا ان من الافضل ارجاء التصويت على التقرير حتى نضمن اكبر عدد من الاصوات ونضمن بذلك أن يصل التقرير الى الجهات الدولية سواءً كان مجلس الأمن أو الجمعية العامة أو محكمة لاهاي، وجاء ذلك بعد نقاش مطول مع مختلف المجموعات الدولية بما فيها الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن. وكنا حريصين على مناقشة الامور مع الاصدقاء الروس والصينيين" .

وكالات - ا ف ب
السبت 3 أكتوبر 2009