نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


هاآرتس تكشف أن إسرائيل افتتحت ممثلية دبلوماسية في دولة خليجية




تل أبيب - كشفت تقارير إسرائيلية اليوم الأحد أن إسرائيل فتحت ممثلية دبلوماسية لها في إحدى دول الخليج.


هاآرتس تكشف أن إسرائيل افتتحت ممثلية دبلوماسية في دولة خليجية
وأوضحت صحيفة "هاآرتس" أن وزارة المالية ذكرت في وثيقة تعد بمثابة خطة اقتصادية للعام المقبل يجري تقديمها للحصول على موافقة الحكومة خلال الأسبوع الجاري أن إسرائيل افتتحت 11 بعثة دبلوماسية في أنحاء العالم خلال الفترة من عام 2010 وحتى 2012 ، بينها ممثلية في دولة خليجية ، دون أن توضح الوثيقة المنشورة على موقع الوزارة هذه الدولة.

من جانبها قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية " لا نستطيع التعليق على هذا الأمر" ،وذكرت الصحيفة أن العلاقات مع دول الخليج مسألة شديدة الحساسية.

ونقلت الصحيفة عن مقال للسفير الإسرائيلي في ألمانيا يعقوب هاداس ـ هاندلسمان ، الذي سبق وعمل رئيسا للبعثة الإسرائيلية قي قطر بين عامي 2002-2003 ثم مديرا لإدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية ، أنه نظرا للمسار السيء لعملية السلام ، فإنه من غير المرجح أن تكون لإسرائيل علاقات صريحة مع الدول الخليجية ، وبالتأكيد لا يمكن أن يكون لها بعثة دبلوماسية من أي نوع ، ولكنه أضاف أن هذا الموقف "مائع ومن الممكن أن يتغير".

وذكرت الصحيفة أن إسرائيل سبق أن مارست دبلوماسية سرية مع الإمارات العربية المتحدة. وفي برقية دبلوماسية سرية من الخارجية الأمريكية بتاريخ آذار/مارس من عام 2009 نشرها موقع "ويكيليكس" ، قال السفير هاداس ـ هاندلسمان لدبلوماسي أمريكي أن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد تجمعه "علاقات شخصية جيدة" مع وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني.

ونقل عن السفير قوله في البرقية إن الإمارات "غير مستعدة لأن تفعل في العلن ما تقوله في السر".

وأضاف أن الإمارات تؤمن بالدور الإسرائيلي "لإدراكها العلاقة القوية بين إسرائيل والولايات المتحدة ، وكذلك لشعورها بأنه يمكنها الاعتماد على إسرائيل في مواجهة إيران".

وفي برقية أخرى تحمل تاريخ آب/أغسطس من عام 2005 ، أخبر وزير خارجية البحرين حينذاك الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب السفير الأمريكي في المنامة أنه التقى السفير الإسرائيلي غير المقيم بروس كاشدان ، وقال إن البحرين كان لها "اتصالات هادئة وعملية مع إسرائيل لبعض الوقت".

د ب أ
الاحد 12 ماي 2013