نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


"هانجر جيمز" يحقق إيرادات قياسية في أول عروضه بمنتصف الليل في أمريكا




لوس أنجليس - حقق فيلم "هانجر جيمز" إيرادات بقيمة 5ر19 مليون دولار الجمعة في أول عرض له بحفلات منتصف الليل في الولايات المتحدة ، ليصبح بذلك أكثر الأفلام ذات الجزء الواحد تحقيقا للعائدات في عرضها الأول على الإطلاق ، حسبما أفاد موقع "ديدلاين دوت كوم" الإلكتروني المعني بأخبار السينما والمشاهير.


مشهد من  فيلم "هانجر جيمز"
مشهد من فيلم "هانجر جيمز"
وقالت مجلة "هوليود ريبورتر" السينمائية الأمريكية إن إيرادات العروض الصباحية قاربت تلك التي حققها فيلم "هاري بوتر آند ديثلي هالوز" (هاري بوتر ومقدسات الموت) الجزء الثاني ، والذي حقق إيرادات قياسية في أول عطلة أسبوعية لعرضه بلغت 2ر169 مليون دولار العام الماضي في الولايات المتحدة.

حطم فيلم "هانجر جيمز" في عرض منتصف الليل الرقم القياسي السابق الذي حققه فيلم "دارك نايت" (فارس الظلام) في عام 2008 ، رغم أن الأخير عرض في السينما في ذروة موسم الصيف الذي تزيد فيه الأجواء الدافئة من عدد مرتادي حفلات منتصف الليل بدور السينما.

وأوضح موقع "ديدلاين دوت كوم" أن العرض الأول لفيلم الخيال العلمي جاء عبر نحو 7700 شاشة سينما في حفلات منتصف الليل على مستوى العالم ، مشيرا إلى أن إيراداته العالمية كبيرة مثل إيراداته في الولايات المتحدة. وقد فاق أداء فيلم "هانجر جيمز" في شباك التذاكر كافة التوقعات.

وتلعب بطولة الفيلم النجمة الأمريكية جينيفر لورنس التي تجسد دور بطلة الفيلم ، وتدعى كاتنيس ايفردين ، التي تعيش في دولة خيالية وتجبر على القتال من أجل البقاء في مباراة حقيقية كبيرة تبثها شاشة التلفزيون.كما يشارك في بطولة الفيلم الممثلان الأسترالي ليام هيمسورث والأمريكي جوش هوتشيرسن.

وصف الفيلم على نطاق واسع بأنه أحد أكثر الأفلام نجاحا في عام 2012 . ويستند "هانجر جيمز" إلى الرواية التي كتبتها الروائية الأمريكية سوزان كولينز وتحمل نفس الاسم ، والتي حققت أفضل مبيعات بعد أن تم بالفعل بيع أكثر من 24 مليون نسخة منها.

ومن بين أهم الأفلام التي قد تنافس "هانجر جيمز" في شباك التذاكر في وقت لاحق العام الجاري فيلم "توايلايت: بريكينج دون" (الشفق: بزوغ الفجر) الجزء الثاني ، و"ذا هوبيت" و"دارك نايت رايزيس" (عودة فارس الظلام) و"ذا أمازينج سبايدر-مان" (الرجل العنكبوت المذهل).

وقال كيث سيمانتون ، المدير الإداري لموقع "آي.ام.دي.بي دوت كوم" المعني بصناعة السينما ، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "لقد كانت موجة عارمة" ، في إشارة إلى إقبال الجماهير على مشاهدة الفيلم.

وأشار إلى أن فيلم "هانجر جيمز" يتميز بجاذبيته الفريدة للمراهقين والمراهقات ، معربا عن توقعه بأن الفيلم سيحقق إيرادات بقيمة 150 مليون دولار في أول عطلة أسبوعية لعرضه.

د ب ا
السبت 24 مارس 2012