نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


هجوم بساطور يستهدف يهوداً في منزل حاخام قرب نيويورك




أصيب عدة أشخاص في هجوم بساطور استهدف منزل حاخام واقع في مونسي قرب نيويورك وفقاً لشبكة "سي بي إس". المدعية العامة لولاية نيويورك أبدت "انزعاجها"، مؤكدة أن "لا تسامح مع أي نوع من أعمال الكراهية".


في وقت متأخر من ليل السبت بالتوقيت المحلي تمكن مهاجم بساطور من طعن خمسة أشخاص على الأقل من الموجودين في منزل حاخام واقع في مونسي على مسافة 50 كلم إلى شمال نيويورك، حيث كان جمع من اليهود يحتفلون بعيد الأنوار اليهودي (حانوكا)، قبل أن يلوذ بالفرار، وفق شبكة "سي بي إس" الأمريكية. ولاحقاً ذكرت وكالة رويترز أنه تم إلقاء القبض على المهاجم فيما يبدو. وأفاد المجلس اليهودي الأرثوذكسي للشؤون العامة على تويتر "ورد اتصال يفيد بوقوع عملية طعن جماعي" ضد "منزل حاخام حاسيدي". وأضافت المجلس "نقل خمسة أشخاص أصيبوا طعناً إلى مستشفيات محلية وجميعهم يهود حاسيديون"، مشيرة إلى أن اثنين منهم في حال حرجة. وتؤوي مونسي مجموعة كبيرة من اليهود، وقال يوسي غيستيتنر أحد مؤسسي الجمعية في منطقة وادي هيودسن رداً على أسئلة صحيفة "نيويورك تايمز" إن بين الضحايا ابن الحاخام. وقالت شرطة كلاركستاون إنهم وصلوا إلى مكان الحادث للمساعدة فيما وصفوه "بالجريمة المروعة". ومن جهتها، قالت المدعية العامة لولاية نيويورك، ليتيتيا جيمس، إنها "منزعجة جداً" من الوضع، مضيفة "ليس هناك أي تسامح مع أي نوع من أعمال الكراهية وسنواصل مراقبة هذا الوضع المروع". وقد أدان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد هجوم الطعن الذي وقع بمنزل حاخام يهودي بنيويورك بالولايات المتحدة وأسفر عن إصابة خمسة أشخاص. وقال نتنياهو، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته، :"تدين إسرائيل بشدة مظاهر معاداة السامية الأخيرة والهجوم الوحشي التي ارتكب خلال عيد الحانوكا (عيد الأنوار) في منزل الحاخام بمدينة مونسي بولاية نيويورك الأمريكية". وأضاف :"سنتعاون بشتى الطرق مع السلطات المحلية من أجل المساعدة في دحر هذه الظاهرة. ونحن نعرض هذه المساعدة على جميع الدول".

د ب ا - دويتشه فيله - وكالات
الاحد 29 ديسمبر 2019