نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


هزيمة حزب بوريس جونسون بانتخابات فرعية تهدد مستقبله السياسي




خسر حزب المحافظين وزعيمه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون انتخابات محلية هامة ومنيا بهزيمتين ساحقتين فقد خسر المحافظون في هونيتن اند تيفرتن وهي دائرة انتخابية في جنوب غرب البلاد وكذلك في ويكفيلد وهي نتائج ستزيد الضغط على جونسون.الذي بات مستقبله في خطر خصوصا بعد ان استقال رئيس حزب المحافظين بعد الهزيمة الانتخابية ولا يبدو الوضع مواتيا لحكومة رئيس الوزراء البريطاني إذ بلغت نسبة التضخم أعلى المستويات منذ أربعين عاماً أكثر من 9 بالمئة بينما فشلت مؤءخرا محاولة مثيرة للجدل لجونسون لترحيل مهاجرين إلى رواندا.


بوريس جونسون ...فضائح ومخالفات وهخزائم انتخابية - سوشال
بوريس جونسون ...فضائح ومخالفات وهخزائم انتخابية - سوشال

ويرى المحللون السياسيون ان اتلتضخم مع فضائح رئيس الوزراء جونسون كانا السبب الرئيسي وراء تلك الهزائم  فقد بلغ معدل التضخم السنوي في المملكة المتحدة أعلى مستوى له منذ 40 عاما،  ليصل إلى 9.1% خلال شهر مايو المنقضي، وفقا لصحيفة "الغارديان".

وكشفت بيانات مكتب الإحصاء الوطني  "ONS" تسارع التضخم خلال مايو من 9% في أبريل، الأمر الذي طابق توقعات خبراء الاقتصاد في البلاد وذلك في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية والطاقة. 

وأشار مكتب الإحصاء الوطني إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية بأسرع معدل سنوي منذ 2009، فيما شهدت المواد الأساسية كالخبز والحبوب واللحوم زيادة دراماتيكية، وفقا للصحيفة.

ويتوقع الخبراء ارتفاع التضخم ليبلغ مستويات أعلى خلال الأشهر المقبلة، مع تسجيل البنزين والديزل أسعارا قياسية في يونيو، محذرين أيضا من ارتفاع أسعار المواد الغذائية التي من شأنها إحداث ضرر على حياة العائلات الأكثر فقرا. 

ويأتي كل ذلك بعد أشهر من مسلسل فضيحة حضور جونسون للحفلات في وقت تفشي كورونا والتي أضيفت إلى فضيحة أخرى سميت كاري غيت وتتعلق بمحاولات متكررة مفترضة من جانب جونسون للحصول على وظائف مدفوعة الأجر لزوجته كاري.

 

  ر

وكالات - اي تي في - مواقع بريطانية
الجمعة 24 يونيو 2022