تم إيقاف أقسام اللغات الأجنبية مؤقتا على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

يونيو 1967 وهذه الغابة السوداء

23/06/2026 - إبراهيم عبد المجيد

السعار العقاري في سوريا بين المضاربة والفوضى

19/06/2026 - طالب عبد الجبار الدغيم

من يضلل من؟ في قضية الذكاء الإصطناعي

12/06/2026 - رزان نعيم المغربي

"الترند" والمشكلة.. وماذا بعد؟

04/06/2026 - مضر رياض الدبس

كتيبة الليث حجو تقطع الحبل السري للثورة

04/06/2026 - د.عبد القادر المنلا


هل 'سرق' وزير سعودي قصيدة لأمير الشعراء احمد شوقي ..؟






انتشر فيديو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يظهر وزير الإعلام السعودي عادل الطريفي وهو يلقي أبياتا من الشعر أمام أمير منطقة مكة خالد الفيصل، وقال مغردون إنها "مسروقة" من قصيدة لأحمد شوقي


 . ويظهر هذا الفيديو، الذي صور في احتفالية سوق عكاظ، تشابها كبيرا بين أبيات الوزير السعودي، وبين قصيدة كتبها أمير الشعراء أحمد شوقي يصف فيها آثار أسوان ويقول فيها:
أيها المنتحي بأسوان دارا‏ ** كالثريا‏ تريد أن تنقضا
بينما قال الوزير السعودي:
أيها المنتحي بمكة دارا ** فض ختم الزمان والشعر فضا
وفي القصيدة الأصلية نقرأ:
قف بتلك القصور في اليم غرقي‏ **‏ ممسكا بعضها من الذعر بعضا
بينما قال الطريفي:
قف بتلك الربوع ربع عكاظ ** ممسكا بعضها من المجد بعضا
وأطلق مغردون هاشتاغ #عادل_الطريفي_يسطو_على_قصيدة_شوقي واتهموه بالسطو على قصيدة شوقي، خاصة أنه قال في الفيديو للأمير "اسمح لي سيدي أن أقرأ شيئا لكم اعددته".​

راديو سوا
الخميس 18 أغسطس 2016