نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


والد شاليط ينتظر معجزة تحرر ابنه بعد الألفية




القدس - وكالات - يتم الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط اليوم السبت يومه الالف في الاسر في قطاع غزة ولا تخفي عائلته بهذه المناسبة احباطها حيال الطريق المسدود الذي وصلت اليه المفاوضات من اجل اطلاق سراحه.
ومن المقرر ان يغادر والدا الجندي المخطوف خيمة الاعتصام التي نصباها قبل اسبوعين امام مقر رئيس الوزراء المستقيل ايهود اولمرت في القدس.


 والد شاليط ينتظر معجزة تحرر ابنه بعد الألفية
وقال نعام شاليط والد جلعاد الجمعة "نشعر بخيبة الامل والحزن. وحدها المعجزة يمكن ان تحرر جلعاد قريبا"، متهما اولمرت بعدم بذل كل ما في وسعه للتوصل الى اطلاق سراح ابنه الذي خطفته مجموعة مسلحة فلسطينية العام 2006 عند تخوم قطاع غزة.
ولا تلوح اي بوادر مشجعة مع قيام حكومة يمينية برئاسة بنيامين نتانياهو في اسرائيل، لا سيما وان العديد من قادة ائتلافه المقبل يعارضون عملية تبادل اسرى تتضمن اطلاق سراح مئات الفلسطينيين المعتقلين بتهم المشاركة في هجمات ضد اسرائيل.
غير ان عائلة شاليط اعربت عن املها بان يتم اغتنام مهلة الاسبوعين الاضافيين التي منحت لنتانياهو لتشكيل حكومته، لمحاولة التوصل الى اتفاق.
وقدم الاف الاسرائيليين من جميع الانتماءات للتعبير عن تضامنهم مع عائلة شاليط.
وخطف الرقيب شاليط (22 عاما) الذي يحمل الجنسيتين الاسرائيلية والفرنسية في 25 حزيران/يونيو 2006 في عملية شنتها مجموعة مسلحة فلسطينية فجرا عند تخوم قطاع غزة في جنوب اسرائيل.
وتبنت الهجوم ثلاث مجموعات مسلحة فلسطينية بينها كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.
وتبادلت اسرائيل وحماس الاتهامات بافشال المفاوضات حول عملية تبادل يتم بموجبها اطلاق سراح شاليط لقاء الافراج عن معتقلين فلسطينيين.
وتعهد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مواصلة جهوده من اجل الافراج عن شاليط، في رسالة سلمها سفير فرنسا في اسرائيل جان ميشال كازا الى اهل الجندي.



وكالات - اف ب
السبت 21 مارس 2009