نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


وزير الصحة السعودي يؤكد عدم امكانية فصل التوأمين السياميتين الفلسطينيتين






الرياض,- اكد وزير الصحة السعودي عبد الله الربيعة السبت عدم امكانية إجراء عملية فصل توأمين سياميتين فلسطينيتين موجودتين حاليا في الرياض، لالتصاقهما خصوصا عند القلب، كما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية (واس) السبت.


وقال الوزير الذي يرأس الفريق الطبي والجراحي لعمليات فصل التوائم السيامية "اتضح لنا ان حياة الطفلتين مهددة بالخطر والحالات التي تشبه هذه الحالة لا تستطيع الاستمرار بالحياة والفريق الطبي شرح ذلك امام والدي التوأم".

واضاف اثر زيارته الطفلتين ريتال وريتاج في مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض انه "منذ وصولهما للرياض قبل عدة ايام وظروفهما الصحية غير مستقرة وتم تشكيل فريق طبي وجراحي متعدد التخصصات واجريت فحوصات دقيقة لاماكن الالتصاق شملت القلب والجهاز الهضمي والتنفس والكبد".

وتابع "الفحوصات الطبية اوضحت ان حالتهما غير جيدة وتعانيان من التهابات بكتيرية حادة والتهاب بالصدر وتوجد مشكلة كبيرة بالقلب حيث وجد ان لديهما قلبين مشتركين ويعمل كقلب واحد وفيه عيوب خلقية كبيرة تعيق الحياة اضافة الى اشتراك بالكبد والجهاز الهضمي".

وكانت ريتال وريتاج ابو عاصي وصلتا الثلاثاء الى المدينة الطبية التي تعد من ابرز المراكز المتخصصة في فصل التوائم السيامية.

وكان سمح للتوأمين بمغادرة غزة عبر مصر الثلاثاء ونقلتا الى السعودية برعاية الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وولدت ريتال وريتاج في 27 اذار/مارس في خان يونس بغزة حيث لا توجد مرافق طبية تسمح بمتابعة وضعهما.

واخضعت الطفلتان فور وصولهما الى الرياض لفحوصات اجراها فريق طبي يضم خصوصا وزير الصحة عبدالله الربيعة الذي اجرى شخصيا عدة عمليات لفصل التوائم السيامية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية.

وشهدت هذه المدينة الطبية التي كانت تعرف باسم مستشفى الحرس الوطني، اكثر من 58 حالة لتوائم سيامية منذ العام 1990، وتم فصل 25 من هذه التوائم بنجاح بحسب مصدر رسمي.

ا ف ب - واس
السبت 10 أبريل 2010