نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


ولاية ألمانية تعتزم إصدار نسخ منقحة من كتاب "كفاحي" لأدولف هتلر




نورنبرج - تعتزم ولاية بافاريا الألمانية إصدار نسخ منقحة علميا من كتاب "كفاحي" للزعيم النازي أدولف هتلر ، وذلك عقب انتهاء فترة حقوق الملكية الفكرية للكتاب في مطلع عام 2015 .


ولاية ألمانية تعتزم إصدار نسخ منقحة من كتاب "كفاحي" لأدولف هتلر

وتهدف الولاية ، التي تتحكم في حقوق الملكية الفكرية للكتاب منذ انتحار هتلر عام 1945 من وراء هذه الخطوة إلى الحيلولة دون إساءة استخدام الكتاب عبر الترويج التجاري له دون احتوائه على تعليقات ناقدة لمحتواه.


ومن المقرر أن يطرح الكتاب في الأسواق عام 2015 بعد أن يصبح نشر الكتاب من خلال طرف ثالث أمر غير محظور.

وأعلنت وزارة المالية المحلية في الولاية اليوم الثلاثاء أن الإعداد العلمي للنسخة المنقحة وصل مرحلة متقدمة الآن ،وقال وزير المالية المحلي ماركوس زودر عقب اجتماعه مع منظمات اجتماعية مختلفة في نورنبرج إن الهدف من هذا العمل هو إزالة الغموض عن كتاب "كفاحي".

ويخشى ممثلون من الجالية اليهودية بالإضافة إلى الناجون من محرقة النازية (هولوكوست) وذويهم من إساءة استخدام الكتاب من قبل النازيين الجدد.

يذكر أن هتلر ألف كتاب "كفاحي" خلال فترة اعتقاله في مدينة لاندسبرج بولاية بافاريا جنوبي ألمانيا عام 1924
ويعتبر هذا الكتاب أساس الأيديولوجية النازية ، وتم طبع ملايين النسخ منه إبان الحقبة النازية ،وتمنع ولاية بافاريا حتى الآن نشر نسخ غير منقحة من الكتاب استنادا إلى حقها في الملكية الفكرية.

وفشل الناشر البريطاني بيتر ماكجي مؤخرا أمام محكمة ميونيخ الألمانية في تنفيذ خططه بشأن نشر مقتطفات منقحة من كتاب "كفاحي" في صحيفته الأسبوعية التاريخية "تسايتونجس تسويجن" ، إلا أنه أعلن مؤخرا عزمه الاستئناف على الحكم.

وذكر زودر أنه بالرغم من أن سيكون مسموح لأي شخص نشر نسخة غير منقحة من كتاب "كفاحي" بعد ذلك ، إلا أن ذلك يجب ألا يتم بطريقة تحريضية.

وأعرب زودر عن أمله في أن تجعل النسخ المنقحة الإصدارات الأخرى غير جذابة من الناحية التجارية ،وذكر زودر أنه بجانب النسخة المنقحة علميا من المقرر أن يتم إصدار نسخ مخصصة للمدارس لإثارة جدل نقدي بين الشباب حول هذا الكتاب ، وقال: "إننا نريد أن نوضح في جميع الإصدارات مدى العبث الكبير الذي يحتويه الكتاب ومدى عواقبه الفادحة".

د ب أ
الثلاثاء 24 أبريل 2012