نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

البرشلوني أنا.. وزوجتي المدريدية

14/06/2024 - عبدالله القصير

خامنئي وهويّة سوريا

14/06/2024 - خيرالله خيرالله

سورية القيامة المنسيّة

14/06/2024 - عبد الباسط سيدا

في تفنيد مركزية سورية ناشئة

11/06/2024 - ياسين الحاج صالح

السعودية تشتري إيران في سوريا

06/06/2024 - عدنان عبد الرزاق

يوميات ملازم مثقف

05/06/2024 - محمد السلوم

عار العرب

04/06/2024 - إلياس خوري


يونكر: اليورو القوي يمكن ان يؤثر سلبا على النهوض الاقتصادي في اوروبا




لوكسمبورغ - صرح رئيس وزراء لوكسمبورغ جان كلود يونكر ان ارتفاع قيمة اليورو امام الدولار يهدد، اذا ما استمر، ب"تباطؤ حركة النهوض الاقتصادي في اوروبا" وذلك من خلال التاثير على الصادرات الاوروبية.


رئيس وزراء لوكسمبورغ جان كلود
رئيس وزراء لوكسمبورغ جان كلود
وقال يونكر للصحافيين في مؤتمر صحافي "لا اشعر بالقلق الشديد من السعر الحالي لليورو"، مضيفا "لكن اذا ما واصل سعر اليورو السير في الاتجاه الذي اتبعه في الاسابيع الاخيرة (ارتفاع سعر صرف العملة الاوروبية امام الدولار) فاننا قد نواجه من خلال اسعار الصرف بطئا في حركة النهوض الاقتصادي في اوروبا".

وقد اقترب سعر صرف العملة الاوروبية الموحدة من 1,50 دولار هذا الاسبوع حيث بلغت الخميس 1,4968 دولار، وهو اعلى سعر لها منذ 14 شهرا امام الورقة الخضراء.
واضاف رئيس وزراء لوكسمبورغ الذي يتولى ايضا وزارة الخزانة "اشعر بسعادة كبيرة عندما اسمع الادارة الاميركية وسلطات النقد الاميركية تقول وتكرر القول ان الدولار القوي في صالح الاقتصاد الاميركي".

وتؤكد الولايات المتحدة بانتظام تاييدها لدولار قوي، الا ان الاوروبيين يشتبهون في انها راضية عن ضعف عملتها الذي يخدم في الواقع مصالحها الاقتصادية عن طريق تشجيع الصادرات الوطنية التي تصبح بذلك ارخص ثمنا ما يشكل عاملا مساعدا لحدوث انتعاش اقتصادي بعد حالة الانكماش.

ا ف ب
الجمعة 16 أكتوبر 2009