عودة حنان ترك للفن تعرضها لانتقادات لاذعة!

25/03/2019 - مواقع تواصل - وكالات

بريكست.. مطالبات لتيريزا ماي بالتخلي عن منصبها

25/03/2019 - وكالات - بي بي سي - الاناضول

تجريد " الحسناء الكاذبة " ملكة جمال روسيا من اللقب

24/03/2019 - وكالات - ديلي ميل البريطانية



أردوغان : خاشقجي خُنق في سبع دقائق ونصف الدقيقة





اسطنبول – قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، اليوم السبت، إن حكومته لديها "وثائق وبيانات" تشير إلى أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي تم خنقه حتى الموت في سبع دقائق ونصف الدقيقة داخل القنصلية السعودية في اسطنبول.


 
وأضاف أردوغان خلال مؤتمر صحفي بمقر انعقاد قمة مجموعة العشرين أن بلاده لا ترغب في إلحاق ضرر سياسي بالسعودية، "إلا أن العالم وخاصة المجتمع الإسلامي لن يرضى ما لم يتم الكشف عن الجناة".
وأوضح الرئيس التركي أنه من مصلحة المملكة العليا أن تكشف عما حدث بالضبط خاشقجى.
وقال أردوغان إن تركيا تبادلت المعلومات المتعلقة بالقتل مع العديد من الدول ، بما فيها ألمانيا والولايات المتحدة. كما طالب مرة أخرى بتسليم المسؤولين عن القتل ، المحتجزين حالياً في المملكة العربية السعودية ، إلى تركيا.
و قال الرئيس التركي إنه "من غير الممكن" قبول تصريحات ولي العهد السعودي ، الأمير محمد بن سلمان، حول مقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول في أكتوبر/تشرين أول الماضي. وأضاف أردوغان خلال مؤتمر صحفي في قمة مجموعة العشرين، إنه رفض تصريح ولي العهد بأنه لا يمكن لوم أحد على مقتل جمال خاشقجي قبل إثبات الجريمة.
وأضاف أردوغان: "لم ننظر مطلقا إلى جريمة قتل خاشقجي كمسألة سياسية. بالنسبة لتركيا ، فإن هذه الحادثة هى جريمة فاضحة وستظل كذلك ".
وأضاف أن مقتل خاشقجي لم يكن فقط مشكلة بالنسبة لتركيا ، بل للعالم بأسره.
من جانبه قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم السبت، إنه لا يوجد "دليل مباشر" يربط بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وقتل الصحفي المعارض جمال خاشقجي ، ليؤكد بومبيو بذلك على استمرار التأييد الأمريكى لولى العهد السعودى . وجاءت تصريحات بومبيو في حديث مع شبكة (سي إن إن) بعد ساعات من نشر صحيفة وول ستريت جورنال أن تقييم وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية يعتقد أن ولي العهد أرسل 11 رسالة إلى مستشار له أشرف على مقتل خاشقجي في الساعات التي سبقت القتل وبعده.
وكانت تقارير إعلامية أمريكية ذكرت في وقت سابق أن (سي آي إيه) استنتجت أن ولي العهد أمر بقتل خاشقجي في مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول في تشرين أول/أكتوبر.
وقال بومبيو لـ (سي إن إن) إنه "يقرأ كل شيء من المعلومات الاستخباراتية الموجودة لدى حكومة الولايات المتحدة".
وأضاف: "عندما تستكمل هذا التحليل ، لا يوجد دليل مباشر يربط بين ولي العهد محمد بن سلمان ومقتل جمال خاشقجي. هذا بيان دقيق ، إنه بيان هام ، وهذا هو البيان الذي نعلنه اليوم".

د ب ا
السبت 1 ديسمبر 2018


           

تعليق جديد
Twitter

سياسة | ثقافةوفنون | عيون المقالات | مجتمع | تحقيقات | منوعات | أقمار ونجوم | أروقة التراث