إيطاليا تستانف ضد قرار نقل" الوكالة الأوروبية للأدوية"لأمستردام




روما - تعتزم الحكومة الإيطالية الاستئناف ضد قرار الاتحاد الأوروبي نقل مقر الوكالة الأوروبية للأدوية إلى مدينة أمستردام الهولندية، بدلا من مدينة ميلانو التي جاءت في المركز الثاني بين الدول المرشحة لاستضافة المنظمة الأوروبية.


 
وقال رئيس بلدية مدينة ميلانو بيب سالا الثلاثاء لإذاعة 5ر102 إنه بحث هذه القضية مع رئيس الوزراء باولو جنتيلوني.
وأضاف سالا أنه أبلغ جنتيلوني بأنه سيقدم طلب الاستئناف اليوم.
وأكد مصدر حكومي اتخاذ الخطوة أمام محكمة العدل الأوروبية.
وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) :" يبدو الاستئناف مناسبا بعد التقارير التي تحدثت أمس عن مقر استضافة" الوكالة الأوروبية للأدوية.
وأضاف المصدر أنه سيتعين على المحكمة التحقق مما اذا كان يمكن اعتبار القرار صحيحا من الناحية القانونية في ضوء "المعلومات غير المكتملة عن مقر الوكالة".
وتأتى الخطوة الايطالية بعدما قالت الحكومة الهولندية أمس إنه يتعين نقل الوكالة الأوروبية للأدوية ( إي .إم. ايه) إلى مقر مؤقت بعد نقلها من لندن، لأن المقر الدائم لن يكون جاهزا.
ومن المقرر أن يجري نقل مقر الوكالة الأوروبية للادوية من العاصمة البريطانية بحلول 30 آذار/ مارس 2019، نتيجة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وقال مدير الوكالة الطبية الأوروبية جويدو راسي أمس الاثنين إن الترتيب المؤقت الذي اقترحته الحكومة الهولندية "ليس حلا مثاليا، ولن يكون لدينا سوى نصف المساحة مقارنة بالمقر الحالي في لندن".

د ب ا
الاربعاء 31 يناير 2018


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات