الجيش اليمني يتقدم نحو مواقع جديدة للحوثيين في صعدة




صنعاء - تمكنت قوات الجيش الوطني، اليوم الثلاثاء، من التقدم نحو مناطق جديدة وتحريرها من قبضة الحوثيين في محافظة صعدة / 242 كيلوا مترا شمال صنعاء/.


 
وقال العقيد حمود هشام،اركان حرب اللواء السابع حرس في بيان نشره المركز الاعلامي للقوات المسلحة، "إن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير قرى الحنكة والمشرف والمقرانه والمزهرة من ميلشيات الحوثي في جبهة غمر بمديرية رازح جنوب غرب المحافظة".
وأضاف العقيد حمود "أن قوات الجيش تواصل تقدمها باتجاه مركز مديرية رازح وسط اشتباكات عنيفة وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيين واستعادة كمية كبيرة من الأسلحة المتوسطة والخفيفة".
وذكر البيان أن قوات الجيش قد أطلقت عملية عسكرية جديدة، مساء أمس الثلاثاء "وتمكنت من دحر الميليشات وتطهير سلسلة جبال الفلج وتبة الرخم ووادي شعيب وجبل الأزهور ومنطقة عزان ومعتق الغريب في رأس جبل الأزهر في مديرية رازح".
يشار إلى أن محافظة صعدة، التي تعتبر المعقل الرئيسي للحوثيين ومقر زعيمهم عبد الملك الحوثي، تشهد بعض مناطقها القريبة من الحدود السعودية معارك متكررة منذ نحو ثلاثة أعوام، وتمكنت فيها القوات الحكومية من السيطرة على عدة مناطق بمساندة كبيرة من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.

د ب ا
الاربعاء 24 يناير 2018


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات