عودة حنان ترك للفن تعرضها لانتقادات لاذعة!

25/03/2019 - مواقع تواصل - وكالات

بريكست.. مطالبات لتيريزا ماي بالتخلي عن منصبها

25/03/2019 - وكالات - بي بي سي - الاناضول

تجريد " الحسناء الكاذبة " ملكة جمال روسيا من اللقب

24/03/2019 - وكالات - ديلي ميل البريطانية



الحكومة اليمنية تحذر الصيادين من الاقتراب من سفن التحالف العربي





صنعاء - حذرت الحكومة اليمنية، المعترف بها دوليا، مساء اليوم السبت، الصيادين اليمنيين، من الاقتراب من سفن التحالف العربي، على سواحل البحر الأحمر ومضيق باب المندب، غربي البلاد.


 وذكرت الحكومة في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، أن" تواجد زوارق الصيد في مناطق عمليات سفن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، يستغله مسلحو الحوثي، في استهداف السفن التجارية، وتهديد الملاحة البحرية في جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب".
وحذرت الحكومة اليمنية، الصيادين من الخروج إلى خارج المياه الإقليمية، داعية إلى عدم الاقتراب من سفن التحالف، حرصاً على حياتهم ومنعاً لاستخدام الحوثيين لقوارب الصيد كغطاءٍ لتنفيذ عملياتهم الإرهابية في المياه الدولية، وفقا للبيان.
ووجهت الحكومة اليمنية في البيان، وزارة الداخلية، ووزارة الثروة السمكية، ومختلف الجهات المختصة، باتخاذ الاجراءات اللازمة، والعمل بالتوجيهات وإرشاد الصيادين وتوعيتهم بالأماكن الآمنة للصيد، بما يتيح لهم توفير لقمة العيش والحفاظ على سلامتهم في آن واحد.
وتتهم الحكومة اليمنية والتحالف العربي الداعم لها بشكل متكرر، مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية، باستهداف سفن تجارية ونفطية، على البحر الأحمر، وتهديد الملاحة الدولية هناك، وذلك عن طريق استخدام زوارق بحرية حربية.
وكانت المملكة العربية السعودية، قد أعلنت قبل حوالي عشرة أيام، عن تنفيذ مسلحي الحوثي، لهجمات ضد سفينتين نفطيتين تابعتين لها، ما أدى إلى تضرر إحداهما، في حين قال الحوثيون، إنهم استهدفوا حينها بارجة بحرية سعودية.
وبعد ذلك قررت السعودية تعليق تصدير النفط عبر مضيق باب المندب ، على السواحل اليمنية، قبل أن تقرر اليوم، استئناف عملية التصدير من الممر المائي نفسه.

د ب ا
الاحد 5 غشت 2018


           

تعليق جديد
Twitter

سياسة | ثقافةوفنون | عيون المقالات | مجتمع | تحقيقات | منوعات | أقمار ونجوم | أروقة التراث