النجمة السورية كنده علوش تعود لجمهورها بحكاية "ضي القمر"

29/09/2020 - تويتر - كنده علوش ومواقع مصرية


السيسي يثمن البيان الإماراتي الإسرائيلي عن العلاقات الثنائية






القاهرة - أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس عن تقديره للبيان الثلاثي الإماراتي الأمريكي الإسرائيلي لوقف ضم اسرائيل للأراضي الفلسطينية.

وقال السيسي في تغريدة عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي اليوم الخميس: " تابعت باهتمام وتقدير بالغ البيان المشترك الثلاثي بين الولايات المتحدة الامريكية ودولة الامارات العربية الشقيقة وإسرائيل حول الاتفاق علي ايقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية، واتخاذ خطوات من شأنها إحلال السلام في الشرق الأوسط، كما أثمن جهود القائمين علي هذا الاتفاق من أجل تحقيق الازدهار و الاستقرار لمنطقتنا".


كانت وكالة أنباء الإمارات (وام) ذكرت في وقت سابق اليوم: " اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات في اتصال هاتفي جرى اليوم الخميس على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات".
وقالت وام "نتيجة لهذا الانفراج الدبلوماسي وبناء على طلب الرئيس ترامب، وبدعم من دولة الإمارات، ستتوقف إسرائيل عن خطة ضم أراض فلسطينية وفقا لخطة ترامب للسلام".
وتعد الإمارات ثالث دولة، بعد مصر والأردن، تبرم اتفاق لاقامة علاقات ثنائية مع إسرائيل.

د ب ا
الخميس 13 غشت 2020