تودد اليونان للانقلابي حفتر.. "حرث في البحر"

11/07/2020 - محمود بركات / الأناضول


الكاتبة التركية إيس تميلكوران : مصير عالمنا بأيدي قادة لا أخلاقيين




روما – قالت كاتبة تركية تعيش في المهجر إن فيروس كورونا يعيد تشكيل العالم بمستويات مختلفة ومصيره “يتميز بقادة ليست لديهم مبادئ أخلاقية، قادرون على توظيف الأزمات واستغلال صورة الدولة”.


وفي مقابلة مع صحيفة (إل دوبّيو) الإيطالية الثلاثاء، أضافت الكاتبة والصحفية التركية المنفية إيس تميلكوران، وهي أحد أشهر أصوات المعارضة لحكومة الرئيس رجب طيب أردوغان، “لقد أصبحنا جميعًا في الآونة الأخيرة، متفرجين على مجانين يعقدون ويخرقون الاتفاقات، ويتلاعبون بمصير الجنس البشري”.
وذكرت تميلكوران أن “هذا أمر محرج لكل من المواطنين الأتراك والمواطنين الأوروبيين”، مستشهدة بأزمة المهاجرين على طول الحدود بين اليونان وتركيا والتوترات بين روسيا وتركيا على المسرح السوري.
ووفقا للكاتبة، فإنه “عندما تكون الأوقات مضطربة، يميل الناس إلى الإقدام على الخيار الخاطئ، وهذا يحدث مرة أخرى. من الواضح اليوم أن جل الاعتماد يقوم على العلم والمنطق”، لكن “معظم العالم يفعل العكس، كدعم (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب، حركة خمس نجوم و(ناريندرا) مودي في الهند”.
وخلصت تميلكوران معربة عن رأيها بأن “هناك الآن، وأكثر من أي وقت مضى، حاجة لحركة تضامن، تنبع من القاعدة، موجهة نحو نظام أكثر عادلة وإنسانية، يسد الفراغ السياسي الواسع”.

آكي
الجمعة 29 ماي 2020