مبارزة على سطح سفينة تغرق

09/12/2019 - غسان شربل


اليمن: الحوثيون يسيطرون على مدينة حزم قرب الحدود مع السعودية



عدن - في تطور ميداني جديد على الساحة اليمنية، تمكن الحوثيون من السيطرة على مدينة حزم عاصمة محافظة الجوف على الحدود مع السعودية. وأفاد مراسل فرانس24، نقلا عن مصادر محلية، أن الحوثيين بسطوا سيطرتهم على المقرات الحكومية في المدينة.


قال سكان إن المقاتلين الحوثيين وحلفاءهم في الجيش اليمني استولوا على عاصمة محافظة الجوف على الحدود مع السعودية اليوم الأحد في انتصار مهم لجماعة الحوثي قبل محادثات سلام تعقد في جنيف غدا الاثنين. وفرض الحوثيون -وهم الفصيل المهيمن في الصراع الدائر في البلاد- سيطرتهم على مدينة الحزم وسط قتال عنيف مع رجال القبائل الموالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

ومن جانبه، أفاد مراسل فرانس 24، نقلا عن مصادر محلية في مدينة حزم، أن مقاتلي الجماعة المسلحة سيطروا على كل الدوائر والمؤسسات الحكومية في المدينة، بما فيها المجمع الحكومي وإدارة الأمن ومقر اللواء 115 الموالي للرئيس هادي، بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحين قبليين وقوات عسكرية مدعومة من قوات التحالف.

وأضاف أن "طيران التحالف يشن غارات جوية مكثفة، استهدفت معسكر اللواء 115 في محاولة لاستعادته من سيطرة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق.

فرانس ٢٤ - وكالات
الاحد 14 يونيو 2015