ترامب يقرر عدم حضور حفل تكريم لعدد من الفنانين





واشنطن – أفاد بيان للبيت الأبيض اليوم السبت بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته السيدة الأولى للولايات المتحدة ميلانيا ترامب، لن يحضرا حفل مركز كنيدى السنوى الخاص بجوائز فنية في واشنطن لتكريم مجموعة مختارة من الفنانين الأمريكيين عن إنجازاتهم خلال مشوار حياتهم.


 
وأضاف البيان أن ترامب وزوجته قررا عدم الحضور وأرجعا ذلك إلى الرغبة في السماح للمكرمين بالاحتفال "دون أي إلهاء سياسي".
وأضاف البيان ان ترامب وزوجته "يعربان عن خالص تهانيهما وتمنياتهما لجميع الفائزين بالجوائز لهذا العام على انجازاتهم العديدة".
وجاء القرار بعد أن قال اثنان على الأقل ممن سيتم تكريمهم أنهم لن يحضرا حفل الاستقبال في البيت الابيض الذى يعقد قبل المراسم الاحتفالية .

وقالت الراقصة ومصممة الرقصات الأمريكية كارمن دو لافالاد في بيان إنها سترفض الدعوة لحضور حفل استقبال البيت الابيض "في ضوء الحديث المؤدى للانقسام اجتماعيا واللاذع أخلاقيا الذي تختار قيادتنا الحالية الانغماس فيه".

وقال المنتج نورمان لير، أحد الفائزين الخمسة الاخرين، لصحيفة لوس انجلوس تايمز في مقابلة معها إنه لن يحضر أيضا حفل الاستقبال في البيت الابيض.
ويعد حفل الجوائز السنوية واحدا من أكبر الأحداث في التقويم الاجتماعي لواشنطن. ومن المقرر أن يتم تسليم الجوائز في 3 كانون أول/ديسمبر.
وقالت ديبورا روتر، رئيسة مركز كنيدي ، لصحيفة "نيويورك تايمز" إنها تشعر بالإحباط بسبب ما سيكون غيابا نادرا من جانب رئيس حالي، لكنها أوضحت أنها تتفهم المنطق الذي يستند إليه قرار البيت الأبيض.

د ب ا
الاحد 20 غشت 2017


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات