الحق على... الشعب

20/07/2018 - فارس خشّان

تركيا.. أمانات مقدسة في أيد أمينة منذ 5 قرون

20/07/2018 - موسى ألجان - وكالة الاناضول




تركيا تطلع ممثلي بعثات أمريكا وروسيا وإيران على التطورات في عفرين



اسطنبول - استدعت تركيا مساء اليوم السبت ممثلي البعثات الدبلوماسية الأمريكية والإيرانية والروسية لديها، وأطلعتهم على التطورات في عفرين السورية.


 ونقلت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء عن مصادر دبلوماسية فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن الخارجية التركية استدعت ممثلي البعثات الدبلوماسية للدول الثلاث في العاصمة أنقرة، وأطلعتهم على آخر التطورات في مدينة عفرين شمالي سورية.
وقصفت مقاتلات تركية في وقت سابق اليوم نقاط مراقبة والعديد من الأهداف العسكرية لجماعات كردية بمدينة عفرين شمال غربي سورية، حسبما أفادت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء.
يأتي هذا فيما أعلن الجيش التركي مساء اليوم السبت إطلاق عملية عسكرية في عفرين وأطلق عليها اسم "غصن الزيتون".
وذكرت رئاسة الأركان التركية في بيان نقلته الأناضول أن "عملية (غصن الزيتون) تهدف لإرساء الأمن والاستقرار على حدودنا وفي المنطقة .. وإنقاذ شعب المنطقة من قمع وظلم الإرهابيين".
وأضاف البيان : "العملية تجري في إطار حقوق بلادنا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية"
وتابع البيان: "عملية غصن الزيتون تستهدف الإرهابيين فقط ويجري اتخاذ كل التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار".
وفي وقت سابق اليوم، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم الذي ينتمي له في محافظة كوتاهية اليوم: "عملية عفرين بدأت فعليا على الأرض".
وكانت القوات المسلحة التركية استهدفت في وقت سابق اليوم، تحصينات ومخابئ تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني التركي، ردا على نيران أطلقها مسلحو الحزب من منطقة عفرين، بحسب رئاسة الأركان التركية.

د ب ا
الاحد 21 يناير 2018


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات