حكومة الوفاق الليبية تؤكد السيطرة على كامل الشريط الساحلي الغربي






طرابلس - نقلت قناة ليبيا الأحرار عن وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني الليبية "صلاح النمروش" تأكيده سيطرة قوات الوفاق مساء اليوم الاثنين على كامل الشريط الساحلي الغربي بعد دخول مدن وقرى: "العجيلات" و"رقدالين" و"زلطن" و"الجميل" في أقصى الغرب الليبي.

ونشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر قوات الوفاق الوطني داخل مدينة العجيلات.


ويأتي هذا التقدم ضمن عملية عسكرية أطلقتها صباح اليوم غرفة العمليات المشتركة بالمنطقة الغربية بقيادة اللواء أسامة جويلي وبمساعدة من سلاح الجو، تمكنت خلالها أيضاً من السيطرة على مدينتي صرمان وصبراتة في ظل انسحاب مفاجئ لقوات حفتر باتجاه قاعدة "الوطية" الجوية بالقرب من الحدود التونسية.
وأكدت الغرفة في بيان لها اليوم إحكام سيطرتها على مناطق الساحل الغربي، موضحة أن الهدف من هذه العملية هو طرد من وصفتهم بالمجرمين وتحقيق الأمن والاستقرار، ومحذرة من القيام بأي أعمال انتقامية أو سرقات أو الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.
وفي العاصمة طرابلس، سقطت عدة صواريخ مساء اليوم بمنطقة سوق الجمعة ومطار معيتيقة الدولي.
وفي هذا السياق، طالب الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ "أسامة علي" أهالي المنطقة بالتزام الأدوار الأرضية والابتعاد عن النوافذ، حيث أكد في تصريح صحفي إصابة عامل أفريقي ونقله الى المستشفى، بالإضافة لوقوع أضرار بأحد المستوصفات الصحية جراء القصف.

د ب ا
الاثنين 13 أبريل 2020