رد السوريين على “قرداحي” بعد اختياره الاسد شخصية العام





أثارت تصريحات جورج قرداحي الإعلامي اللبناني المعروف بعلاقاته الوثيقة مع النظام السوري وحزب الله، أثارت جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن قال على تلفزيون المنار التابع لحزب الله إنه يرشح بشار الاسد ليكون شخصية العام 2018 على الصعيد العربي.


  وقد علق الجنرال الأردني فايز دويري على صفحته في فيسبوك قائلاً: “وهل أصبح قـ تل أكثر من مليون سوري وتشريد نصف الشعب وتدمير ثلاثة أرباع البلد شرطاً اساسياً يا جورج كي تصبح شخصية العام؟” وأضاف معلق سوري:” بالله عليك: كيف تقيم الأمور: لماذا ترشح مجرماً تاريخياً لمثل هذا اللقب؟ ألا تخجل من نفسك؟” ثم علق الإعلامي اللبناني المعروف نديم قطيش صاحب برنامج “دي أن أي” الشهير: “انظروا ايها الأخوة في السعودية: هذا هو جورج قرداحي الذي جمع الملايين من خلال الإعلام السعودي، هذا هو يصطف مع إيران وحلفها المعادي لكم”.
وغصت مواقع التواصل بتعليقات لسوريين عاديين ضد الإعلامي اللبناني القرداحي. وقال له أحدهم: “لا نتعجب من هذا الإطراء على السفاح بشار الأسد. يجب أن تخجل من نفسك. أنت لست إعلامياً بل مرتزق يؤيد القتلة والمجرمين الذين أجرموا بحق الشعوب. هل ما زلت تحتاج للمال يا جورج؟ أليس لديك الملايين كي تتملق بشار القاتل وحسن نصرالله الذي تلوثت يداه بدماء ألوف السوريين هو بقية الميليشيات الإيرانية المرتزقة؟ صحيح اللي استحوا ماتوا يا جورج. اسمك قرداحي وبشار ابن القرداحة. إن الطيور على اشكالها تقع.”
 
وفي تغريدة له على “تويتر” قال الأكاديمي والإعلامي السوري المعارض محي الدين اللاذقاني: “لاشك ان الذين علفوا جورج قرداحي دهرا من لندن لدبي في حيرة من امرهم ٫ وهم يرونه على “قناة المنار”يرشح المسخ الذي وصفهم ب”اشباه الرجال”رجل العام ٫ ويختار من لبنان”الشاطر حسن”الذي يهدد مرتزقته يوميا باحتلال مكة ٫ والله ونعم الاستثمار في من يتنكر لعالفيه ويثني على “من قتل المليون””
وكان الإعلامي اللبناني جورج قرداحي قد تغزل، برئيس النظام السوري بشار الأسد، قائلا إنه يستحق جائزة “شخصية العام” على المستوى العربي.
 
قرداحي، وخلال استضافته في برنامج “حديث الساعة”، على قناة “المنار” التابعة لحزب الله، قال إن “صمود الأسد في وجه الحرب الكونية منذ العام 2011، أثبت أنه شخصية من طينة أخرى”.
وبحسب قرداحي، فإنه “لولا صمود الرئيس الأسد، لسقطت لبنان، والأردن، ودول الخليج”.
وقال قرداحي إن شخصية العام على المستوى العالمي، هو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
ولم يفوت جورج قرداحي الفرصة للثناء على الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، قائلا إنه “شخصية العام في لبنان دون منازع”.
مع العلم أنه اصبح في نظر الشارع العربي مجرد أداة مفضوحة في أيدي العدو الصفيوني.
وقد صمم أحد السوريين صورة لجورج قرداحي ودريد لحام الذي كان قد قال قبل جورج: “أنا صرماية الوطن”، فكتب على الصورة: وهذه الفردة الثانية

مدونة هادي العبدالله
الاثنين 31 ديسمبر 2018


           

تعليق جديد
Twitter

سياسة | ثقافةوفنون | عيون المقالات | مجتمع | تحقيقات | منوعات | أقمار ونجوم | أروقة التراث