عيون المقالات

ثورات في زمن الكورونا

27/01/2021 - فارس خشان

في أحضان لافروف

27/01/2021 - عمر قدور

المقبول والمرفوض في علاقة مصر بقطر

23/01/2021 - محمد ابو الفضل

خيوط التنوير الرمادية

23/01/2021 - عبد الرحمن شلقم

التحدي الأعظم لبايدن: الصين

22/01/2021 - سوسن الأبطح

هُزم ترمب... هل انتصرت الترامبية؟

19/01/2021 - ممدوح المهيني


قتلى وتدمير دبابتين للنظام بهجمات لـ"داعش"بريف حمص




قتل وجرح عدد من ميليشيات النظام إثر هجمات متفرقة طالت مناطق سيطرتها في ريف حمص الشرقي، وفقاً لما أكدته مصادر إعلامية متطابقة، في حدث بات متكرراً مع تنامي هجمات لتنظيم داعش بعموم البادية السورية.
وقال ناشطون في موقع "البادية24"، إن مجموعات تتبع لتنظيم داعش شنت هجمات مباغتة استهدفت وادي قصر الحلايات ومواقع قرب منطقة الصوانة ببادية تدمر الجنوبية التابعة ادارياً لبادية حمص الشرقية.


 
و أشارت المصادر ذاتها إلى أنّ الهجمات نتج عنها مقتل وإصابة ما يزيد عن 15 عنصر بصفوف قوات النظام منهم 5 عناصر وصلت جثثهم لـ مشفى تدمر العسكري، حيث عرف منهم "علي الرفيد - سامر العفاش - علي العدنان - محمد المصري احمد الاحمد"، بحسب مصادر إعلامية موالية.
يُضاف إلى ذلك تدمير دبابتين لميليشيات النظام وعدة آليات واغتنام اسلحة وذخائر من قبل خلايا داعش المهاجمة، وتزامن ذلك مع تحليق وقصف من قبل الطيران الحربي الروسي، الأمر الذي يتكرر في مناطق البادية السوريّة
ويأتي ذلك وسط تصاعد وتيرة الاغتيالات والتصفيات والعمليات الأمنية بمناطق النظام لا سيما في أرياف الرقة ودير الزور، حيث وثق ناشطون خلال الأيام القليلة الماضية مقتل عنصرين من الميليشيات الإيرانية برصاص مجهولين في بلدة التبني وثلاثة عناصر جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية في بادية الميادين بريف دير الزور.
وكان شن تنظيم "داعش" هجمات متفرقة استهدفت مواقع انتشار النظام وميليشياته في البادية السورية، ضمن ما أطلق عليه بعملية "لبو النداء"، وذلك ضمن سلسلة الهجمات التي تطال مواقع وأرتال للنظام في المنطقة.
وبتاريخ 18 من شهر آب من العام الحالي أعلنت روسيا اطلاق عملية عسكرية حملت اسم "الصحراء البيضاء" استهدفت وجود تنظيم داعش بمنطقة البادية على خلفية مقتل ضباط روس برتب رفيعة احدهم برتبة لواء إلى جانب "محمد الظاهر" قائد الدفاع الوطني قطاع دير الزور.
يشار إلى أنّ صفحات تابعة لميليشيات النظام أعلنت عن إطلاق ما قالت إنها عملية تمشيط للبادية، فيما تنعي مصادر موالية عدد من القتلى نتيجة تلك العمليات سواء في هجوم تتعرض له أو بانفجار العبوات الناسفة والألغام الأرضية، وضمنها عمليات الاغتيال الغامضة في مناطق متفرقة من أرياف حمص وحماة والرقة ودير الزور.

شبكة شام
الخميس 26 نونبر 2020