قسد : خيارنا الدفاع عن أنفسنا وشعبنا





دمشق - دعت قوات سورية الديمقراطية "قسد" اليوم السبت الحكومة التركية إلى وقف التهديدات غير المبررة على منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي .


 
وأكدت القوات في بيان لها اليوم تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه " ندعو تركيا إلى وقف التهديدات التي لا مبرر لها، وندعو المجتمع الدولي أيضاً إلى ضمان إيلاء الاهتمام الكامل لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي الذي لم يُهزم بعد، وإيجاد حلٍّ سياسي دائم في سورية لإنهاء معاناة الشعب السوري مرة واحدة وإلى الأبد ".
وأكدت قسد في بيانها " إذا ما تعرضنا للهجوم، فلن يكون أمامنا أيّ خيار سوى الدفاع عن أنفسنا وشعبنا، لكننا نعلن أمام العالم أنّنا لا نحمل أيّة نوايا عدائية تجاه تركيا، ولم نتّخذ حتى الآن سوى التدابير الدفاعية عن أنفسنا في مواجهة هجمات عدائية ضد شعبنا".
واعتبرت القوات في بيانها أن " التهديدات المفاجئة وغير المبررة للعمليات الهجومية من قِبل تركيا ضد مدينة عفرين تمنح فرصةً لحياة جديدة لداعش، مشيرةً أنها تركز على هزيمة داعش وتحقيق الاستقرار في سورية ، فضلاً عن سعيها نحو إرساء السلام."
وأكدت قوات سورية الديمقراطية في البيان أن " الادّعاءات التركية بأننا قمنا بشنّ هجمات عبر الحدود كاذبة، وهي ذريعة لتركيا لجلب قواتها العسكرية وجماعات المعارضة المتطرفة إلى الأراضي السورية، وسيكون هذا عملًا عدوانيًّا ضدنا وضد شعبنا وسورية أجمع".
وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم بدء عملية عسكرية في منطقة عفرين شمال غرب حلب بمشاركة كتائب من الجيش السوري الحر .

د ب ا
السبت 20 يناير 2018


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات